رئيس إيتيدا: صناعة الألعاب الإلكترونية أكبر من الأفلام

خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية

رئيس إيتيدا: صناعة الألعاب الإلكترونية أكبر من الأفلام
محمود جمال

محمود جمال

6:37 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

أكدت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي ( إيتيدا )، أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي من الصناعات المزدهرة، وتنمو بشكل ملحوظ.

وأشارت إلى أن تلك الصناعة أصبحت أكبر من صناعة الأفلام في الوقت الحالي من حيث الإيرادات.

وأوضحت خلال مشاركتها اليوم في الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر “أفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية” الذي يعقد في الفترة من 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، أن الهيئة ستتعاون مع كل الأطراف المعنية لنشر الوعي بتك الصناعة والنظر إليها كقطاع اقتصادي واعد.

ولفتت إلى أن الهيئة قامت بالفعل بصياغة وتنفيذ برامج مصممة خصيصا لتطوير القدرات والمهارات المطلوبة لهذه الصناعة.

وأكدت الجوهري أن التطور التكنولوجي كان له عظيم الأثر على نمو الصناعات الترفيهية بشكل عام، والتي استطاعت أن تحقق إيرادات ضخمة بلغت حوالي 120 مليار دولار أمريكي العام الماضي.

إيتيدا تولي اهتماما كبيرا بنقل التكنولوجيا الحديثة

وأشارت إلى أن الابتكار التكنولوجي وظهور التكنولوجيات التفاعلية كان وراء كل هذا التطور، ولذلك تولي الهيئة اهتماماً كبيرا بنقل التكنولوجيات الحديثة، وتمكين الشباب من استخدامها ليكونوا على أتم استعداد لبيئة العمل الحالية والمستقبلية.

وتشارك الهيئة في المؤتمر كشريك حكومي بهدف إنشاء وتشكيل منصة استراتيجية تشارك من خلالها الكيانات الحكومية والخاصة المعنية في قارة أفريقيا لدعم وتعظيم الاستفادة من صناعة الألعاب والتطبيقات الرقمية، بالإضافة إلى توفير الخبرات اللازمة لمطوري الألعاب، وتقديم تجربة ثرية وشاملة للمطورين والمبرمجين من مصر وأفريقيا.

وتستخدم الهيئة منهجا للتعاون مع شركائها من الجهات المعنية بالقطاع الحكومي والخاص لبناء منظومة متكاملة لتطوير منظومة المهارات، وبناء قدرات الشباب على أحدث الاتجاهات التكنولوجية والناشئة مثل تحليل البيانات والبرمجة والذكاء الاصطناعي والبرمجة الذاتية السيارات، تعلم الآلة، معالجة اللغة الطبيعية، وغيرها.

وتوجه الهيئة جزء كبير من ميزانيتها نحو مبادرات لبناء القدرات والمهارات ورعاية الإبداع لبناء قوة عاملة رقمية جاهزة، ومن ضمنها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل (NTL)- وهي مبادرة رئاسية تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتدعم الهيئة من خلال عدد من المبادرات الأخرى التدريب على تقنيات متخصصة مثل تصميم الألعاب وتطويرها، تطوير التطبيقات على أنظمة iOS وAndroid، وبرمجة جافا، وغيرها من العديد من المسارات التدريبية الأخرى وذلك بشهادات واعتمادات دولية.