اقتصاد وأسواق

رئيس «إعمار»: هناك تحسن في أرباح الشركة أكثر من توقعاتنا رغم تراجعات «كورونا»

أزمة كورونا دفعت شركته لإيقاف بعض المشروعات التي صاحب بدايات الأزمة، وفق العبار

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع رجل الأعمال محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية أن تتأثر أرباح شركته هذا العام على إثر جائحة كورونا .

وقال : “أرباح شركة إعمار ستتأثر خلال العام الحالي، بالرغم من أن هناك تحسنا في أرباح الشركة أكثر من توقعاتنا لكن مازال هناك فارق بين السنوات الماضية لكن نتوقع تراجع أرباح الشركة بنهاية العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بنسبة 35%”.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم 21-1-2021

وكشف العبار في حواره مع الاعلامية لميس الحديدي، عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” على شاشة “ON” أن شركته تضم نحو 180 ألف موظف وأن أزمة كورونا دفعت شركته لإيقاف بعض المشروعات التي صاحب بدايات الأزمة.

وتابع قائلاً “اتخذنا بعض الإجراءات الأخرى مثل خفض رواتب كبار الموظفين بالشركة بنسبة 50% وأنا أيضاً أوقفت راتبي بالكامل في بداية أزمة فيروس كورونا لكننا الان عاودنا رفع الرواتب إلي 80% وأتوقع أن تظل هكذا لفترة وقمنا بإغلاق مطاعم لمدة شهر ونصف يعمل بها 15 ألف موظف “.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 22-1-2021 وصعود عيار 21

لكن العبار عاد وعرج على الدروس المستفادة من أزمة جائحة كورونا، قائلاً: “جميع المستثمرين تعلموا كيف يديرون مؤسساتهم ؟ والشيخ محمد بن راشد علمني أن الدنيا ليست ليلا دائما أو نهارا دائما وعلمني إدارة المؤسسات في الأيام الصعبة والأيام السهلة”.

وأكمل قائلاً: “كورونا ذكرت المستثمرين بأن هناك أوقات صعبة تمر عليهم ..و في وقت الكورونا كنت اسأل : أين الرجال الذين يواجهون الأزمة؟”.

اقرأ أيضا  الداخلية: 145.5 مليار جنيه حجم تعاملات التهرب الضريبي خلال 2020

وطالب العبار المستثمرين بضرورة مراجعة عمليات الشركات وميزانياتها بشكل أفضل .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »