تأميـــن

رئيس أكسا : أزمة «كورونا» سلطت الضوء على دور «إعادة التأمين» في حماية المجتمعات

الشركة حريصة على مواصلة لعب دورها فى الاقتصاد

شارك الخبر مع أصدقائك

سلطت أزمة تفشى وباء كورونا  COVID-19 المستجد الضوء على الدور الحاسم الذي تؤديه «إعادة التأمين» في حماية المجتمعات وقيادة النمو الاقتصادي، طبقا لتوماس بيربل، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا العالمية

وقال بيربل فى الاجتماع السنوى لأكسا، إن إعادة التأمين هى المسؤول بشكل كبير عن حماية شركات التأمين وأعمالها، لا سيما بعد أن أظهرت أزمة كورونا أن التأمين له دور حيوى فى حماية المجتمعات ودفع الاقتصاد.

توجهات بالتركيز على الموارد البشرية أكثر من التجارية

وأوضح أن اجتماع مجلس الإدارة السنوى فى باريس تحول إلى أن وباء كورونا، ما يحفز أكسا للتوجه من الممارسات التجارية والتركيز على دعم الإنسان وتقدمه.

وأشار الرئيس التنفيذى لـ”أكسا” إلى أن الأداء الاقتصادي للشركة الأساس الذي أوصى به مجلس الإدارة، الذي وافق على عدة تعيينات جديدة منها إيزابيل هدسون، وماري فرانس، وسودين، وأنطوان جوسيه-غرينفيل وهيلين براون مديرين لمدة 4 سنوات فضلا عن إعادة تعيين إيرين دورنر وأنجيلين كيمنا بذات المناصب.

توزيعات أرباح النصف الأول من العام الجارى

وافق المساهمون فى أكسا خلال الاجتماع السنوى على دفع مبلغ قدره 0.73  يورو أرباح السهم للسنة المالية 2019.
كما تم اتخاذ قرار ينفذ من بعد غد الخميس باستقطاع توزيعات الأرباح في النصف الأول من العام المالى الجارى، من 1.43 يورو لكل سهم إلى 0.73 يورو لكل سهم، بسبب تحديات كورونا   COVID-19 المستجد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »