سيـــاســة

رئيسا وزراء مصر والسودان: اتفقنا على مرحلة جديدة من التعاون وناقشنا ملف سد النهضة

أكد رئيس الوزراء السوداني أن الزيارة تؤسس لبداية جديدة تقوم على تفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، إنهم سعداء بزيارة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، وإن الزيارة تأكيد للإرادة السياسية بين البلدين وفرصة جيدة لمناقشة القضايا المشتركة وملفات التعاون المشتركة في الربط الكهربائي والصحة والتعليم والتجارة وسد النهضة والقضايا الإقليمية.

وأضاف رئيس الوزراء السوداني في تصريحات له اليوم، أن هذه الزيارة تؤسس لبداية جديدة تقوم على أنهم عقدوا العزم لتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات وكل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذها.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يترأس اجتماع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني في الخرطوم، إنه سعيد بوجوده في بلده الثاني السودان على رأس كبار المسئولين، وتوجه بالشكر على كرم الضايفة والحفاوة التي وجدها من الأشقاء السوادانيين وتقدم بالنيابة عن الرئيس السيسي والشعب المصري بالتهنئة للشعب السوداني لذكرى توقيع الدستور.

اقرأ أيضا  مصر تدين هجوم إرهابيا وقع في كابول

وأضاف رئيس الوزراء أنه يحمل رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد حرص مصر الشديد على تقديم كل الدعم للسودان في كل القطاعات التي تخدم الشعب السوداني سواء مجالات مثل الفيضانات والصحة والكهرباء والتجارة والصناعة، وغيرها .

وتابع مدبولي أنه تم مناقشة الاتفاق على مرحلة جديدة لتفعيل كافة الأفكار والمشروعات التي كنا نحلم بتواجدها بين الشعبين.

اقرأ أيضا  بالأسماء.. الداخلية تسمح لـ22 مواطنًا بالجنسية الأجنبية

ونوه إلى أن التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على تفعيل كافة المشروعات المختلفة، حيث أن مصيرنا واحد وكلنا حريصين على دعم السودان.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيكون هناك زيارات منتظمة بين المسئولين في البلدين، ووجه الدعوة لنظيره السوداني لزيارة القاهرة واستكمال المفاوضات وتفعيل جميع المشروعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »