استثمار

رئيسا وزراء غينيا الاستوائية والجابون يرغبان في زيادة أعمال المقاولون العرب ببلاديهما

المقاولون العرب ساهمت في النهوض بالبنية التحتية بغينيا الاستوائية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعرب كل من فرانشيسكو أوباما أسو، رئيس وزراء غينيا الاستوائية، وجوليان نكوجي بيكالي، رئيس الوزراء الجابوني عن تطلع بلاديهما لزيادة التعاون الفترة القادمة مع شركة المقاولون العرب بمشروعات البنية التحتية.

وذلك خلال اللقاءات التي جمعهما كل على حدة مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على هامش منتدى “السلام والتنمية المستدامة فى إفريقيا” الذى يقام بأسوان بحضور الرئيس السيسي.

وكشف رئيس وزراء الجابون عن أنه قابل أمس مسئولين من شركتي المقاولون العرب والسويدي في إطار حرص بلاده علي الارتقاء بالعلاقات الثنائية وزيادة التعاون.

وأعرب فرانشيسكو أوباما أسو، رئيس وزراء غينيا الاستوائية عن سعادته البالغة بلقاء الرئيس السيسي، حين قام بزيارة غينيا الإستوائية، وأشاد فرانشيسكو بشركة المقاولون العرب.

وأكد أنؤوقامت بتنفيذ مشروعات عديدة علي مستوي متميز، وبلاده تنتظر مزيد من المشروعات من شركة المقاولون العرب لما تتمتع به من سمعة وخبرة متميزة وكبيرة.

كما أعرب أيضا جوليان نكوجي بيكالي، رئيس الوزراء الجابوني عن تطلع بلاده لزيادة التعاون الفترة القادمة مع شركة المقاولون العرب بمشروعات البنية التحتية.

وقد التقي الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اليوم، فرانشيسكو أوباما أسو رئيس وزراء غينيا الاستوائية، على هامش مشاركته فى منتدى “السلام والتنمية المستدامة فى إفريقيا” الذى يقام بأسوان بحضور الرئيس السيسي، وتطرق اللقاء لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والجابون بمختلف المجالات.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور مصطفي مدبولي برئيس وزراء غينيا الاستوائية، وأثنى علي تميّز العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال مدبولي إنه شرف شخصياً بزيارة “مالابو” عاصمة غينيا الاستوائية عام 2015.

وتابع مدبولي بأنه بحكم عمله في منصبه الوزاري السابق حين كان وزيراً للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تابع ما حققته شركة المقاولون العرب من إنجازات بغينيا الاستوائية، حيث إنها نفذت العديد من مشروعات البنية التحتية هناك.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر حريصة علي قيام الشركة بالتوسع في أعمالها بغينيا الاستوائية وقال: “إننا علي استعداد للتعاون ونقل الخبرة المصرية إلي غينيا الاستوائية في مختلف المجالات، وفي ضوء وجود شركات مصرية كبري ترغب في الاستثمار في إفريقيا”.

وتقدم فرانشيسكو أوباما أسو رئيس وزراء غينيا الاستوائية بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء علي حسن الاستضافة بمنتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وقال رئيس وزراء غينيا الاستوائية أن بلاده كانت حريصة علي المشاركة رفيعة المستوي بالمنتدي، وذلك لأهميته ورغبة من بلاده في إنطلاق علاقات التعاون مع مصر لآفاق أرحب والتوسع فيها بمختلف المجالات.

والتقي رئيس مجلس الوزراء أيضا ،اليوم، جوليان نكوجي بيكالي رئيس الوزراء الجابوني، والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات، على هامش مشاركتهما فى منتدى “السلام والتنمية المستدامة فى أفريقيا”.

وخلال اللقاء أعرب رئيس الوزراء الجابوني عن تطلع بلاده لزيادة التعاون الفترة القادمة مع شركة المقاولون العرب في مشروعات البنية التحتية، قائلاً: “نرحب بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات سواء الأخشاب، أو الثروة المعدنية أو البترول، وغيرها”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »