بنـــوك

«رؤية القابضة» تبدأ مفاوضات لإعادة جدولة قرض بقيمة 3 مليارات جنيه

مع تحالف يضم 8 بنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن أن شركة رؤية القابضة، تقدمت بطلب لإعادة جدولة قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، حصلت عليه، العام قبل الماضى، من تحالف ضم 8 بنوك محلية تصدرها، الأهلى، وضمت العربى الأفريقى الدولى، وإتش إس بى سى»، والمصرى الخليجى.

وأضافت – فى تصريحات لـ «المال»- أن «رؤية القابضة» تقدمت بطلب الجدولة إلى المرتب الرئيسى للتمويل، ممثلا فى بنكى «الأهلى» و «العربى الأفريقى الدولى»، ويجرى العمل على تحديث النموذج المالى للقرض، للبدء فى دراسة خطة الجدولة بالتعاون مع جميع البنوك المشاركة.

ويتوزع القرض بواقع 980 مليون جنيه من البنك العربى الأفريقى الدولى، و 600 مليون من «إتش إس بى سى» و500 مليون من البنك الأهلى و310 ملايين من البنك العربى و210 ملايين من بنك الشركة المصرفية «saib» و 150 مليونا حصة متساوية لكل من بنكى، الاستثمار العربى وقناة السويس و 100 مليون من البنك المصرى الخليجى.

ويبلغ الأجل الزمنى للقرض نحو 6 سنوات، ويوجه لتعزيز استثمارات الشركة، كما يتزامن مع سعى «رؤية» لطرح %30 من أسهمها فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

مصادر: سيتم الاستفادة من مبادرة «المركزى» بتأجيل الاستحقاقات 6 أشهر

وأكدت المصادر أن الجدولة تشمل زيادة قيمة التمويل وفترة السداد، مشيرة إلى أنه يمكن الاستفادة من المبادرة التى أطلقها البنك المركزى قبل أيام لتأجيل جميع مستحقات العملاء 6 أشهر فى إطار دعمهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتنص مبادرة «المركزى» على تأجيل جميع الاستحقاقات بدون فرض أى غرامات تأخير، مع بقاء احتساب الفوائد.

 وتعمل مجموعة رؤية خلال الفترة الحالية على تنفيذ 3 مشروعات عقارية وسياحية، الأول: «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى: «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، والثالث يقام بمدينة 6 أكتوبر على 35 فدانا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا.

وتأسست «رؤية» عام 2007 لتضم 13 شركة تزيد استثماراتها على 3 مليارات دولار، برأسمال عامل يقدر بحوالى 2 مليار جنيه، وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع.

وفى مارس 2015 اشترت شركة «بايونيرز» القابضة %60 من أسهم «رؤية» وفى يونيو 2015 شاركها صندوقان فى استثماراتها، ليصبح هيكل ملكيتها الآن %52.2 لـ«بايونيرز» و%34.4 للمهندس هشام شكرى، الرئيس الحالى للمجموعة، و %8.8 لصندوق «إيجى كاب» للاستثمار و %4.4 لصندوق «كاسل بروبرتى».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »