سيــارات

دينامكس تفتتح 3 مراكز لخـدمات ما بعد البيع أكتوبر المقبل

أشار إلى أن دينامكس بدأت بالفعل تسليم الدفعة الأولى من طراز تيبو، والمنتمية لموديلات 2020، لشبكة الموزعين المعتمدين

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة داينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وألفا روميو، لافتتاح 3 مراكز لخدمات ما بعد البيع والصيانة فى الجيزة، والمنيا، والغربية، بحلول شهر أكتوبر من العام الحالى.

كانت دينامكس للتوزيع قد أعلنت قى وقت سابق عن رصد استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه، لإجراء توسعات بمراكز الصيانة، بعد أن تمكنت خلال سبتمبر من العام الماضى خلفًا لشركة النيل الهندسية.

قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن التوسعات فى مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، تأتى نظرًا لتضاعف الكميات المباعة من فيات لسيارات الركوب، أو فيات بروفيشنال المتخصصة فى إنتاج المركبات التجارية، بالتزامن مع بدء تقديم فيات تيبو، بشرائح مختلفة.

أشار إلى أن الشركة تخطط للوصول بمبيعات من فيات نهاية العام الحالى، إلى 7500 سيارة، و200 وحدة من موديلات ألفا روميو، علاوة عن تسليم ما يقرب من 1000 سيارة من موديلات فيات بروفيشنال.

بين أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية بداية من يناير من العام الحالى، ساهم فى هبوط أسعار بنسبه تصل إلى %30 ساهم فى تزايد الطلب على أنواع المركبات المستوردة بالكامل من تكتل دول الاتحاد الأوروبى.

بين أن الشركة الإيطالية الأم لديها العديد من الموديلات والطرازات التابعة لفئة السيارات التجارية، التى يتم تصنيعها بمحرك يعمل بالغاز الطبيعى، التى من الممكن أن يتم توفيرها للسوق المحلية، إلا أن ذلك مستبعد خلال الفترة الحالية.

فسر عدم طرح دينامكس لسيارات تعمل بالغاز الطبيعى إلى عدد من الاعتبارات والتى من بينها عدم انتشار محطات الغاز فى جميع أنحاء الجمهورية، علاوة على غياب الطلب على تلك الفئة من المركبات.

كان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، قد وجه بضرورة تبنى البنك المركزى، وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، والمتناهية الصغر مشروعات تحويل سيارات النقل الجماعى للعمل على الغاز الطبيعى، فى ظل وفرة إنتاج مصر من الغاز الطبيعى.

أشار إلى أن دينامكس بدأت بالفعل تسليم الدفعة الأولى من طراز تيبو، والمنتمية لموديلات 2020، لشبكة الموزعين المعتمدين، مؤكدًا أن الفترة المقبلة تشهد تقديم موديلات 2020 من باقى الموديلات المتوافرة فى السوق المحلية.

توقع أن يشهد النصف الثانى من العام الحالى فى الفترة من يوليو وحتى نهاية ديسمبر نموًا فى معدلات بيع السيارات الجديدة بنسبة تصل إلى %20 مقارنة بحجم المبيعات خلال نفس الفترة من العام الماضى، على أن تصل المبيعات الإجمالية للسوق إلى مستوى 150 ألف وحدة.

كشف عن تأجيل دينامكس للتوزيع بدء عمليات بيع وصيانة العلامة الأمريكية جيب إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان مقررًا خلال الربع الأخير من العام الحالى.

عن أسباب غياب فيات فولباك، قال إن صعوبة المنافسة مع السيارات المنتمية لفئة شاحنات بيك آب المجمعة محليًا، بدفع الشركة إلى وقف توريدها للسوق المحلية، على أن يتم توفيرها لشركات البترول، بعض الهئيات الحكومية عبر الطلب الخاص.

طبقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، ارتفعت مبيعات فيات لسيارات الركوب خلال 5 أشهر الأولى من العام %11.3 مسجلة 1286 سيارة، مقارنه بحجم مبيعاتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، التى بلغت 1155 وحدة.

أظهر «أميك » صعود مبيعات فيات بروفيشنال، المتخصصة فى بيع الموديلات التجارية، بنسبة تصل إلى %112.3 على مدار تلك الفترة من 2019، مسجلة 172 سيارة، مقابل 81 وحدة تم بيعها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

ساهم إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية فى نمو مبيعات العلامة الإيطالية الفاخرة ألفا روميو بـ %483 بإجمالى 35 سيارة مباعة، مقابل 6 سيارات تم تسويقها خلال العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »