سيــارات

«دينامكس» تخطط لطرح «فيات الهجين» منتصف 2020

قال عماد حلمى أن استهداف الشركة البدء بالسيارات الهجينية يأتى نتيجة عدم توافر البنية التحتية اللازمة لتشغيل السيارات الكهربائية حتى الآن فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة دينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وألفا روميو تقديم موديلات العلامة الإيطالية فيات المدعومة بمحرك هجين «هايبرد»، منتصف 2020 على أقصى تقدير.

قال عماد حلمى، رئيس مجلس إداة الشركة، إن دينامكس تسعى لوضع جدول زمنى بهدف تقديم سيارات محافظة للبيئة، تماشيًا مع توجه الدولة فى هذا الصدد.
أشار إلى أن استهداف الشركة البدء بالسيارات الهجينية يأتى نتيجة عدم توافر البنية التحتية اللازمة لتشغيل السيارات الكهربائية حتى الآن فى مصر.

توفير الطاقة الكهربائية

بين أن السيارات الهجينية هى الأمثل لمصر حاليًا، نظرًا لقدرتها على توفير الطاقة الكهربائية لمحركاتها، دون الحاجة إلى محطات شحن لها، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من خبرات الدول فى هذا الصدد.

أكد أن تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية سمح بهبوط أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبى نظرًا لإعفائها بالكامل من الرسوم الجمركية.
توقع حلمى أن تحصد العلامات الأوروبية على حصة سوقية بين %30 إلى %35 من إجمالى مبيعات سوق السيارات نهاية العام الجارى.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية ساهم فى هبوط أسعار السيارات بداية من يناير من العام الحالى بنسبة بين %2.6، وحتى %31.1، وفقًا للسعة اللترية للمحرك، المتوافر فى السيارة، مع العلم أن الهبوط الأكبر فى الأسعار للسيارات المزودة بمحرك أعلى من 2000 سى سى.
استبعد إمكانية تقديم موديلات فيات بمحركات أكبر تصل إلى 2000 سى سى، برغم إعفاء العلامة الإيطالية من الرسوم الجمركية.

إجمالى مبيعات سوق السيارات

بين أن سوق السيارات لا يحتاج للمحركات الكبيرة، فى ظل تواضع الطلب عليها، مقارنة بفئة الحركات التى تتراوح بين 1400 سى سى، وحتى 1600 سى سى، والتى تمثل ما يقرب من %80 من إجمالى مبيعات سوق السيارات.

كشف عن سعى دينامكس للتوزيع لتقديم موديلات جديدة من العلامات الإيطالية فيات بحلول الربع الثالث من العام الجارى، ضمن مساعيها لزيادة حجم مبيعاتها فى السوق المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن دينامكس للتوزيع تستهدف بيع وتوزيع ما يقرب من 7700 سيارة نهاية العام الجارى، مقسمة إلى 7500 وحدة من موديلات فيات، و200 سيارة من طرازات ألفا روميو.

كما تخطط الشركة لبيع ما يقرب من 1600 سيارة من موديلات فيات بروفيشنال، المنتمية لفئة المركبات التجارية نهاية العام الحالى.
¿ شريف عيسى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »