«دينامكس» تخطط لضح استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه

المال ـ خاص: تخطط شركة دينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وألفا روميو وجيب، ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة. قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الاستثمارات تستهدف زيادة إعداد مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة بتدشين 3 مراكز جديدة حتى نهاية العام الجارى، لا سيما

«دينامكس» تخطط لضح استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

9:58 ص, الخميس, 14 فبراير 19

المال ـ خاص:
تخطط شركة دينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وألفا روميو وجيب، ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.
قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الاستثمارات تستهدف زيادة إعداد مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة بتدشين 3 مراكز جديدة حتى نهاية العام الجارى، لا سيما بعد أن تمكنت من الاستحواذ على وكالة العلامتين الإيطاليتين فيات وألفا روميو، خلفًا لشركة النيل للتجارة والهندسة.
أشار إلى أن استراتيجية الشركة تتجه إلى دعم خدمات ما بعد البيع والصيانة خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع نمو مبيعات فيات فى كل من الجيزة، وأسيوط، وطنطا، بما يمكنها من الحفاظ على معدلات نمو مبيعاتها مستقبلًا.
أضاف أن دينامكس تسعى خلال العام الجارى للمحافظة على حصتها السوقية من إجمالى مبيعات السيارات المستوردة، التى تصل إلى %8، رغم التحديات التى يواجهها سوق السيارات خلال الفترة الراهنة، المتمثلة فى حالة الركود التى أصابت المبيعات للشهر الخامس على التوالى.
تعانى سيارات الركوب من تدنى مستويات مبيعاتها منذ أكتوبر من العام الماضى، بعد أن أحجمت كتلة من المستهلكين عن الشراء، فى انتظار هبوط الأسعار مع إعفاء الموديلات ذات المنشأ الأوروبى من الرسوم الجمركية، تطبيقًا للمرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية.
رغم هبوط الأسعار بنسبة بين %2.6، إلى %31.1 بعد تطبيق مصلحة الجمارك الإعفاء الجمركى على الوارادات الأوروبية من السيارات، إلا أن حالة الركود لا تزال مستمرة.
قال حلمى إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى معدلات استيراد فيات تيبو، مع تزايد معدلات الطلب عليها، بما يؤهلها من تصدر مبيعات فئة السيارات السيدان العائلية.
كشف عن استهداف الشركة طرح عدد من الموديلات الجديد بحلول يونيو من العام الجارى، بمجرد إعلان فيات العالمية عنها.
أشار إلى أن الشركة تستهدف خلال العام الجارى بيع ما يقرب من 7500 سيارة من موديلات فيات، وتسليم 200 وحدة من موديلات ألفا روميو المتوافرة فى السوق المحلى.
أضاف أن الفترة المقبلة تشهد إعادة تفعيل العلامة الأمريكية «كرايسلر» عبر الدفع بعدد من الطرازات، والموديلات الجديدة، التى تتلائم مع طبيعة المستهلك المحلى.
تطرق رئيس مجلس إدارة دينامكس للتوزيع إلى فيات بروفيشنال العاملة فى مجال السيارات التجارية، وأكد أن الشركة تخطط للوصول بمبيعاتها بنهاية العام الجارى إلى 1600 شاحنة.
أوضح أن الفترة المقبلة تشهد التركيز على موديلات دوكاتو، ودبلو من العلامة التجارية فيات بروفيشنال، بعد أن قررت دينامكس وقف استيراد «فولباك» المنتمية لفئة البيك آب، مع صعوبة المنافسة مع الموديلات المجمعة محليًا، والتى تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات تلك الفئة من السيارات.
جريدة المال

المال - خاص

9:58 ص, الخميس, 14 فبراير 19