سيــارات

دينامكس تخطط لتقديم الجيل الجديد من فيات بونتو العام المقبل

أكدت عدم المشاركة فى «أوتوماك – فورميلا»

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركة دينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وفيات بروفيشنال وألفا روميو، لتقديم الجيل الجديد من فيات بونتو، التابعة لفئة السيارات الهاتش باك الشبابية بحلول العام المقبل.

قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريح لـ «المال»، إن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز قررت وقف إنتاج الجيل الحالى من بونتو، تمهيدًا لتقديم الجيل الجديد من السيارة على الساحة العالمية خلال الفترة القليلة المقبلة.

كانت سوق السيارات قد شهدت خلال الربع الثانى من العام الحالى عدم توافر بونتو لدى الوكيل الرسمى لفيات، وغيابها من صلات عرض الموزعين والتجار.

أشار إلى أن اعتماد دينامكس للتوزيع خطة متوسطة الأجل تستهدف التوسع فى تدشين صالات عرض، ومراكز صيانة معتمدة سواء تابعة لشبكة الموزعين، أو الوكيل لتحقيق أعلى معدل انتشار للعلامة التجارية.

كشف عن افتتاح دينامكس للتوزيع صالة عرض لصالح العلامة الإيطالية فيات بمدنية نصر، مؤكدًا أن ترقب افتتاح 3 مراكز صيانة فى الدلتا، والقاهرة قبل نهاية العام الحالى.

أكد أن تمكن الشركة من الإفراج الكامل للسيارات المكدسة بميناء إسكندرية الجمركى خلال الفترة الماضية على خلفية القرارات الجديدة الصادرة عن سلطات الجمارك المتعلقة بأجهزة الملاحة navigation system.

قال إنه بداية من الربع الثانى من العام الحالى، أعلنت قيادات الجمارك مجموعة من القرارات الجديدة لتنظيم عمليات استيراد السيارات الملاكى الجديدة، الأمر الذى أدى إلى عدم قدرة الوكلاء على الإفراج عن المركبات.

أشار إلى أن المنافذ الجمركية شهدت تكدس ما يقرب من 1000 سيارة تابعة للعلامة الإيطالية فيات من موديلات تيبو، وX500، مؤكدًا أنه عقب تمكن دينامكس من توفيق أوضاعها مع القرارات الجديدة تمكنت من الإفراج عن الكميات المحتجزة، علاوة عن استيراد كميات جديدة فى ظل الطلب المتزايد على العلامة التجارية.

أوضح أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية ساهم فى زيادة الطلب على موديلات فيات بصفة خاصة، الأمر الذى دفع الشركة لزيادة كمياتها المستوردة منها لسد احتياجات السوق سواء من الطرازات الملاكى، أو المركبات المخصصة لأغراض تجارية.

أكد أن الفترة المقبلة تشهد الدفع بكميات كبيرة من طراز فيات تيبو هاتش باك، مع تزايد الطلب عليها، وامتداد قوائم الانتظار.

عن إمكانية مشاركة فيات وألفا روميو خلال معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، أكد عدم المشاركة بالعلامات الثلاث التابعة للشركة خاصة مع التحديات التى واجهت سوق السيارات على مدار العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »