ديليك الإسرائيلية: سنبيع الغاز إلي مصر في 2019

عادل عبدالجواد توقع "يتسحاق تشوفا" المساهم والمسيطر لمجموعة ديليك للغاز في إسرائيل خلال مؤتمر للمستثمرين عقد في تل أبيب اليوم الأحد، بأن يكون عام 2019 هو العام الذي تنتتج فيه الغاز من حقل ليفيثيان، مضيفا نتطلع الى عام مميز وخاص".  وقال تشوفا "في الشهور القادمة سنكمل ربط خط الأنابيب بالأردن وس

ديليك الإسرائيلية: سنبيع الغاز إلي مصر في 2019
جريدة المال

المال - خاص

2:00 م, الأحد, 11 نوفمبر 18

عادل عبدالجواد

توقع “يتسحاق تشوفا” المساهم والمسيطر لمجموعة ديليك للغاز في إسرائيل خلال مؤتمر للمستثمرين عقد في تل أبيب اليوم الأحد، بأن يكون عام 2019 هو العام الذي تنتتج فيه الغاز من حقل ليفيثيان، مضيفا نتطلع الى عام مميز وخاص”. 

وقال تشوفا “في الشهور القادمة سنكمل ربط خط الأنابيب بالأردن وسيصبح لفياتان موردا رئيسيا للطاقة في الشرق الأوسط”، مشيرا إلي أنه سيعمل أيضا في الخارج بثلاثة أذرع: البحر المتوسط ​​وبحر الشمال وخليج المكسيك”.

وأضاف “تشوفا” قائلا: “وقعنا اتفاقات مع لتوريد الغاز لمصر ونتوقع توقيع اتفاقات إضافية للاحتياجات المحلية وتسييل الغاز في مصر في الفترة المقبلة وخاصة في غضون عام 2019”.

ووفقا لتشوفا ، تعمل ديليك على بيع جميع ممتلكاتها في تامار حتى نهاية عام 2021 على أبعد تقدير ، كجزء من متطلبات خط أنابيب الغاز، ويأمل أن يحدث ذلك في وقت سابق”.علي حد قوله.

وأضاف “يتسحاق تشوفا” قائلا: “أننا نروج لخطة تنمية لأفروديت القبرصية التي تنتج 8-6 مليار متر مكعب سنويا، مشيرا إلي أن الأسعار في أوروبا اليوم أعلى بنسبة 40٪ مما هي عليه في إسرائيل ، وهذا يتماشى مع تطور قطاع الغاز”. 

جريدة المال

المال - خاص

2:00 م, الأحد, 11 نوفمبر 18