ديكود تدبر 300 مليون جنيه تمويلات لـ3 شركات

أحمد على: كشف محمد فريد، رئيس مجلس إدارة شركة ديكود للاستشارات المالية، أن شركته تعكف حاليًّا على تدبير نحو 300 مليون جنيه فى شكل زيادات رءوس أموال لـ3 شركات صغيرة ومتوسطة. وأوضح أنه سيتم تدبير نحو 100 مليون جنيه لشركة عاملة بمجال تصنيع الأجهزة الكهربائية، فضلًا عن 40 مليون جنيه لشركة مدفوعات إلكت

ديكود تدبر 300 مليون جنيه تمويلات لـ3 شركات
جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الأربعاء, 18 يناير 17

أحمد على:

كشف محمد فريد، رئيس مجلس إدارة شركة ديكود للاستشارات المالية، أن شركته تعكف حاليًّا على تدبير نحو 300 مليون جنيه فى شكل زيادات رءوس أموال لـ3 شركات صغيرة ومتوسطة.

وأوضح أنه سيتم تدبير نحو 100 مليون جنيه لشركة عاملة بمجال تصنيع الأجهزة الكهربائية، فضلًا عن 40 مليون جنيه لشركة مدفوعات إلكترونية، بجانب 130 مليون جنيه لصالح شركة بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد فريد أن شركته دبّرت تمويلات بقيمة 110 ملايين جنيه لنحو 6 شركات صغيرة ومتوسطة عاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات، والصناعة الغذائية، وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة خلال العام الماضى.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن التمويلات سالفة الذِّكر جاءت عبر مساهمات عدد من المستثمرين المحليين والعرب فى هياكل ملكية تلك الشركات، رافضًا الإفصاح عن أسماء الشركات أو المستثمرين.

وأشار إلى أن شركته تعاونت مؤخرًا مع البنك الدولي؛ لتصميم برنامج لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية يتعلق بالاستثمار بنظام رأسمال المخاطر؛ بهدف تخصيص جزء من منحة البنك الدولى للصندوق فى الاستثمارات بنظام رأس المال المخاطر وتأسيس الشركات الجديدة، على غرار تعاون الصندوق مع شركة «فلات 6 لابز».

يُذكر أن الصندوق الاجتماعى للتنمية اتفق مع «فلات 6 لابز» على المساهمة بـ7.5 مليون جنيه لدعم نحو 100 من الشركات الصغيرة ورواد الأعمال، ومساعدتها على النمو بما يتيح العديد من فرص العمل، كما أن البنك الدولى كان قد منح الصندوق الاجتماعى للتنمية مِنحة بـ200 مليون دولار.

وتابع أن شركته اتفقت مع منظمة التنمية الصناعية بالأمم المتحدة «يونيدو» على إعداد دراسة لميكنة سوق الطماطم بمصر، موضحًا أن مصر تُعتبر رابع أكبر منتج للطماطم على مستوى العالم، لكنها فى ترتيب متأخر على مستوى التصنيع.

وأضاف أن شركته تعمل بمجال إدارة للاستشارات الاقتصادية الكلية، إذ تقوم على إعداد دراسات للاقتصاد المحلى تتضمن سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية المستقبلية.

جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الأربعاء, 18 يناير 17