اقتصاد وأسواق

“ديفارت لاب”: تعديل شكل العبوة وراء سحب مستحضر “فرافيرو”

أحمد شوقى ومدحت إسماعيل
 
قال حسين فرج رئيس شركة "ديفارت لاب" المنتجة لمستحضر "فرافيرو"، إن المستحضر -الذى أصدرت وزارة الصحة منشوراً بسحبه من السوق- مسجل لدى المعهد القومى للتغذية، لكن تم إلغاء التسجيل لحين الانتهاء من إجراءات تعديل شكل العبوة بناءً على تعليمات من إدارة المعهد.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقى ومدحت إسماعيل
 
قال حسين فرج رئيس شركة “ديفارت لاب” المنتجة لمستحضر “فرافيرو”، إن المستحضر -الذى أصدرت وزارة الصحة منشوراً بسحبه من السوق- مسجل لدى المعهد القومى للتغذية، لكن تم إلغاء التسجيل لحين الانتهاء من إجراءات تعديل شكل العبوة بناءً على تعليمات من إدارة المعهد.
 
وأوضح فرج أنه تم التقدم للمعهد القومي للتغذية بطلب لتعديل شكل عبوة المستحضر، وتم قبول الطلب، ومن ثم تم إلغاء التسجيل، موضحاً أن شكل العبوة وغيرها من التعليمات الشكلية التي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بجودة وسلامة وأمن المنتج للمستهلك وفقاً له.
 
وأضاف أن اللجنة المستديمة للتغذية -المنعقدة بالمعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة المصرية والمنوطة بتسجيل المكملات الغذائية- وافقت يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2012 على ترخيص مستحضر فرافيرو 27 برقم 5616/2012.
 
جاء ذلك على خلفية اعلان وزارة الصحة سحب المستحضر من السوق بعد إفادة المعهد القومى للتغذية بأن تسجيله يعتبر لاغياً.
 
وأشار فرج إلى أن الشركات المنافسة قد تستغل هذا الإجراء لإثارة البلبلة والتشنيع على المنتج لوقف تقدمه بالأسواق المصرية، مشيراً إلى عدم توافر منتج الشركة بالأسواق المصرية خلال الفترة القصيرة القادمة، لحين الانتهاء من الاجراءات الخاصة بالمعهد القومي للتغذية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »