اقتصاد وأسواق

“ديسترك ايجيبت” تمثل مصر في القمة العالمية لريادة الأعمال

المال – خاص

من المقرر أن تمثل "ديسترك ايجيبت"، مساحة العمل المشتركه الرائدة، مصر في الدورة الخامسة لـ«القمة العالمية لريادة الأعمال» و التي تعد القمة الاضخم من نوعها لرياديي الاعمال في العالم المقامة حالياً في الفترة من 19-21 نوفمبر، بمراكش تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

من المقرر أن تمثل “ديسترك ايجيبت”، مساحة العمل المشتركه الرائدة، مصر في الدورة الخامسة لـ«القمة العالمية لريادة الأعمال» و التي تعد القمة الاضخم من نوعها لرياديي الاعمال في العالم المقامة حالياً في الفترة من 19-21 نوفمبر، بمراكش تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

و خلال القمة سيتحدث مازن حلمي المؤسس و الرئيس التنفيذي للديستركت عن فرص و تحديات ريادي الاعمال في مصر و الشرق الاوسط.

و من المقرر أن تجمع القمة ما يزيد عن 3 آلاف مشارك، يمثلون 50 دولة، بينهم نساء ورجال أعمال ودبلوماسيون ومسؤولون رسميون و رجال الاعمال وخبراء في ريادة الأعمال وممثلو صناديق استثمار ومؤسسات مالية ومنظمات حكومية وجامعات، بشكل يجعل من الحدث موعدا بارزا للابتكار والاكتشاف ولجذب الاستثمارات والتمويلات الجديدة للأعمال.

و كان حلمي قد تلقى دعوة رسمية من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية للتحدث في القمة عن تجربته في اطلاق اكبر  مساحة عمل مشتركه في مصر و الرائدة في الشرق الاوسط، ومن المتوقع أن يعلن خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لليوم الثاني عن خطته المستقبلية للديستريكت في ظل مغيرات و تطورات سوق ريادة الاعمال في مصر و الشرق الاوسط.

 

وعبر حلمي عن سعادته أن يكون ممثلا لمشروع مصري في مثل هذا الحدث العالمي قائلاً: “فخور أن يتم دعوتي للحدث الاكبر من نوعه في عالم ريادة الاعمال و ذلك يعكس مدى اهتمام العالم بالمناخ الاقتصادي في مصر و يؤكد على كون الديستركت نموذج مصري ناجح في عالم ريادة الاعمال”

 

و أضاف أنه سيستغل فرصة وجوده كمتحدث رئيسي أن يعلن عن رؤيته المستقبلية لمشروعه ” أعتقد أنها الفرصة الامثل لعرض تصور الديستركت في السنوات الخمس المقبلة و التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي: أن تعمل الديستركت على أن تكون بوابة لجذب المزيد من الاستثمارات للمشاريع في مصر و الوطن العربي و كذلك خلق شبكة من العلاقات بين مختلف ريادي الاعمال داخل و خارج مصر للفتح افاق جديدة و الخروج من قالب المكان المحدد للتوسع في اماكن جديدة عالميا”

 

و سينضم حلمي لقائمة رفيعة من المتحدثين في المؤتمر حيث سيكون بجانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربية  صلاح الدين مزوار الاقتصاد و وزير المالية محمد بو سعيد و كذلك نائب الرئيس الامريكي جو بايدن و الذي سيرأس وفد بلاده المشارك إلى جانب وزير الدولة للتجارة الامريكي  بيني بريتزكر، هذا بالاضافة لقائمة تضم المغني الامريكي الشهير ايكون و العديد من اهم ودبلوماسيون و رجال الاعمال.

و تأتي دعوة الديستركت لكونها أول اول مساحه عمل مشتركه بالقاهره و من أكبر المساحات في الشرق الاوسط، والتي دشنت خدماتها منذ حوالي الاربع سنوات، و نجحت الديستركت في وضع حجر الاساس للفكره في مصر و فتحت الباب للعديد من المساحات المشابه في التواجد.

ويقام الحدث تحت رعاية تحت رعاية ملك المغرب  ومن المنتظر أن تتحول المدينة المغربية، بهذه المناسبة، إلى تجمع لرجال وسيدات الأعمال من مختلف دول العالم رافعين شعار  “تسخير التكنولوجيا لتعزيزالابتكار وريادة الأعمال” و سيتضمن برنامج القمة تنظيم 12 جلسة، ستعرف تدخل مشاركين ومحاضرين للحديث عن تجاربهم ومناقشة مواضيع ذات علاقة بموضوع القمة، مثل «التنمية المستدامة» و«مناخ الأعمال» و«التصدير» و«المسؤولية الاجتماعية». فيما تناقش الورشات مواضيع مختلفة، مثل «المدن الذكية» و«ريادة الأعمال الاجتماعية» و«الابتكار» و«الزراعة» و«الأمن الغذائي».

 

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أطلق «القمة العالمية لريادة الأعمال» عام 2009، بهدف تعزيز التعاون بين رجال الأعمال والجامعات والقطاع الخاص، وتبادل الآراء وخلق فرص الشراكة وتعزيز روح التنافسية و جعل الحدث اكبر ملتقى لريادة الاعمال في العالم.

 

يذكر أنه منذ اطلاقها في2010 استطاعت الديستركت أن تغير عالم ريادة الاعمال بتقديم فكرة مساحات العمل المشتركة،  لتكون الاولى في نوعها في مصر و واحدة من الاضخم عربيا.

و توفر الديستركت أكثر من مساحة عمل مشركة فقط فهي تعمل على خلق مجتمع متكامل ليدعم ريادي الاعمال بعضهم و يتواصلون مع مبادرات و رجال أعمال اخريين لتنمية و تطوير أعمالهم حيث استطاعت في خلال الفترة لماضة تدشين أكثر من 30 شركة ناشئة الى سوق ريادة الاعمال.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك