اتصالات وتكنولوجيا

«ديجيتال بلانتس» تتعاقد مع «مصر للطيران» على تأمين حجوزات الركاب

تنفذه قبل نهاية العام

شارك الخبر مع أصدقائك

تعاقدت شركة «ديجتيال بلانتس» المتخصصة فى مجال توفير حلول تأمين المعلومات مع مصر للطيران، على تأمين نظام حجوزات عملائها ضد التهديدات الإلكترونية.

وقال أحمد حنفى، المدير التنفيذى للشركة، إن «ديجتيال بلانتس» تخطط للانتهاء من المشروع بالكامل قبل نهاية العام الحالى دون تحديد تكلفته الاستثمارية، كما تجرى أيضا مفاوضات مع الهيئة العامة للبترول لتقديم حلولها التأمينية.

يشار إلى أن الشركة تتيح مجموعة من أنظمة الربط الإلكترونى والاتصالات، وعلى رأسها حل «سيكور بلس»، وحلول تأمينية للكيانات فى مختلف القطاعات الاقتصادية، وتعد شريكا لـ«سوفوس» الإنجليزية لتأمين المعلومات ومواجهة الهجمات الخطرة.

فى سياق متصل، أوضح «حنفى» لـ«المال» أن «ديجتيال بلانتس» تخطط للتوسع فى السوق الإماراتية خلال الربع الأخير من 2020 أو بداية 2021 على أقصى تقدير من خلال افتتاح مكتب لها هناك، منوها بأن قائمة عملاء الشركة تضم كلا من المصرية للاتصالات «we» وبنكى المشرق وأبو ظبى وشركة كوكاكولا.

وعن أضرار الهجمات الفيروسية، لفت إلى أن الدراسات تشير إلى أن الخسائر الناجمة عن فيروس الفدية الخبيثة «wanna cry» وصلت إلى 4 مليارات دولار بعد أن هاجم أكثر من 150 دولة حول العالم.

وتأسست «ديجتيال بلانتس» فى أبريل 2018 وتحقق مبيعات سنويا تصل إلى 120 مليون جنيه، وشاركت أمس فى مؤتمر ومعرض أسبوع القاهرة للتكنولوجيا الذى تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو الجارى، بمشاركة شركات التكنولوجيا العالمية فى مجال حلول أمن المعلومات، وممثلين من قطاعات الخدمات المصرفية والصناعية والحكومية والرعاية الصحية والاتصالات والعقارات والنقل والشحن.

ويعمل فى مصر أكثر من شركة محلية وعالمية فى مجال حلول تأمين المعلومات على رأسها «MCS» و«بالو ألتو» و«مكافى» و«فورث بوينت»، ويتخطى حجم السوق المحلية حاجز 100 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »