سيـــاســة

ديبكا: حدود إسرائيل مع تركيا وسوريا والأردن “كابوس عسكري”

عادل عبدالجواد: نقل موقع "ديبكا" المقرب من أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية، عن مصادر غربية وصفها الوضع العسكري الموجود على الحدود الإسرائيلية والتركية والأردنية مع سوريا، بالكابوس العسكري، بعد قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس، بتجميد قرار الهجوم على دمشق. وقالت المصادر…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبدالجواد:

نقل موقع “ديبكا” المقرب من أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية، عن مصادر غربية وصفها الوضع العسكري الموجود على الحدود الإسرائيلية والتركية والأردنية مع سوريا، بالكابوس العسكري، بعد قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس، بتجميد قرار الهجوم على دمشق.

وقالت المصادر العسكرية إن التجميد المفاجئ في الخطوات العسكرية الأمريكية أمام سوريا، تعطي إفادة عسكرية تكتيكية في الشرق الأوسط لإيران وسوريا وحزب الله، حيث يمكن لهذا المحور الشروع في ضربة تسبق ضربة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس الأمريكي، مخطئ في اعتقاده بأن طهران ودمشق وحزب الله سيقفون مكتوفي الأيدي، منتظرين عدة أسابيع مناقشات الكونجرس والهجوم الأمريكي.

وذكرت مصادر عسكرية غربية، أن قرار الرئيس الأمريكي يعطي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نفوذ سياسي عسكري من أجل زيادة التأثير الروسي في الشرق الأوسط، بواسطة توفير الأسلحة المتطورة لإيران وسوريا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »