سيـــاســة

ديبكا”: الأسد سيهاجم إسرائيل إذا تعرضت سوريا لقصف أمريكي

بشار الأسد عادل عبدالجواد: قال موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيليى "الأسد سيهاجم إسرائيل لأنه يعتقد أن أوباما لن يسمح بعملية إسرائيلية أوسع من العملية الأمريكية". وزعم ديبكا أن الرئيس السوري بشار الأسد سيهاجم إسرائيل لردع أمريكا، رغم استبعاد إسرائيل إمكانية حدوث…

شارك الخبر مع أصدقائك


بشار الأسد


عادل عبدالجواد:

قال موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيليى “الأسد سيهاجم إسرائيل لأنه يعتقد أن أوباما لن يسمح بعملية إسرائيلية أوسع من العملية الأمريكية”.

وزعم ديبكا أن الرئيس السوري بشار الأسد سيهاجم إسرائيل لردع أمريكا، رغم استبعاد إسرائيل إمكانية حدوث ذلك.

وأضاف ديبكا “إنه من الصعب فهم المنطق الذي ينطلق منه الموقف الإسرائيلي قبل الهجمة الأمريكية المرتقبة على سوريا”، مرجحا أن الهدف من موقف إسرائيل الحالي بعدم المشاركة في الضربة الأمريكية على سوريا واستبعاد هجوم الأسد هو محاولة إخفاء ما يحدث عن الجمهور.

وأوضح ديبكا أن الموقف الإسرائيلي الحالي يقول إن الأسد يدرك أن رد الفعل الإسرائيلي قد يكون حاسما ويؤدي إلى انهياره وسقوط نظامه”، وأشار الموقع إلى أن ذلك يعد أقرب إلى الوهم من الواقع، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي لن يسمح بعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة بشكل يفوق الضربة الأمريكية على سوريا، وبالتالي فإن العملية العسكرية الإسرائيلية أيضا، على الأقل في المراحل الأولى من الهجمة، ستكون محدودة ولن تشكل خطرا على نظام الأسد وجيشه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك