سيـــاســة

“ديبكا”: أمريكا وإسرائيل تريدان إطالة أمد الصراع في غزة والعراق

أيمن عزام :نشر موقع ديبكا الإسرائيلي تقريرا عن الوضع فى غزة والعراق، مؤكدا أن الإسلاميين قد حققوا مكاسب تكتيكية في صراع إسرائيل مع حماس في غزة وحرب أمريكا على تنظيم داعش في العراق.

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام :
نشر موقع ديبكا الإسرائيلي تقريرا عن الوضع فى غزة والعراق، مؤكدا أن الإسلاميين قد حققوا مكاسب تكتيكية في صراع إسرائيل مع حماس في غزة وحرب أمريكا على تنظيم داعش في العراق.

 وأوضح الموقع الإخباري فى تقريره أنه من غير المتوقع حسم الصراع سريعا بسبب عدم التعامل بحسم مع الخطر الذي يشكله الإسلاميون في الحالتين، فإسرائيل مثلا أعلنت عدم استهدافها لقادة حماس كما أعلن الرئيس أوباما الاكتفاء باستخدام القوة الجوية وعدم التعهد بإرسال جنود أمريكيين لقتال داعش.

وأشار التقرير أن الولايات المتحدة لم تتحرك لمواجهة خطر داعش إلا مؤخرا عندما أعلنت تصديها لقوات تابعة لداعش لمنعها من دخول أربيل، بينما لم تحرك ساكنا عندما استولت داعش على مخازن أسلحة متطورة تمنح مقاتلي داعش القدرة على مواصلة القتال لدرجة تهديد الأردن والسعودية وإسرائيل. وينطبق الأمر نفسه على إسرائيل التي امتنعت عن استهداف أنفاق حماس عندما كانت في طور البناء حتى اضطرت لذلك بعد استخدامها لتنفيذ هجمات داخل الأراضي الإسرائيلية.

شارك الخبر مع أصدقائك