عقـــارات

«دو سوتو» يوجه كلمة مصورة لمؤتمر «اليورومني» للتمويل العقاري

كتب - أيمن عبدالحفيظ:   تشهد القاهرة غدا الاثنين مؤتمر اليورومني الاول للتمويل العقاري المصري الذي يتحدث خلاله 31 مسئولا وخبيرا مصريا وعالميا.   ويناقش المؤتمر فرص نجاح آلية التمويل العقاري والتحديات التي تواجهها والتجارب الدولية المناظرة والسابقة، ودور سوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبدالحفيظ:
 
تشهد القاهرة غدا الاثنين مؤتمر اليورومني الاول للتمويل العقاري المصري الذي يتحدث خلاله 31 مسئولا وخبيرا مصريا وعالميا.

 
ويناقش المؤتمر فرص نجاح آلية التمويل العقاري والتحديات التي تواجهها والتجارب الدولية المناظرة والسابقة، ودور سوق المال والبنوك في تمويل قطاع البناء والتشييد من جهة واتاحة التمويل للافراد من جهة اخري.
 
ومن بين المتحدثين في المؤتمر، ينفرد العالم الشهير هرناندو دوسوتو رئيس معهد الحرية والديمقراطية ببيرو، الذي سيوجه كلمة عبر الفيديو للحضور، بوضع خاص.
 
 فالدراسة التي اجراها لصالح المركز المصري للدراسات الاقتصادية عن قطاع العقارات غير المسجلة في مصر، اظهرت عيوب القطاع علي حقيقتها، وكشفت عن الامكانات الضخمة غير المستغلة، حينما قدر قيمة الاصول العقارية المصرية بنحو 240 مليار دولار %92 منها غير مسجلة.
 
يعد دوسوتو احد المبشرين الرئيسيين علي مستوي العالم بالمزايا التي ستعود علي الاقتصاد والمجتمع من الاستفادة من رأس المال غير المستغل لتحسين معيشة الفقراء ، واهمية جذب القطاع الرسمي في الدورة الرسمية للاقتصاد.
 
وقالت الدراسة التي اعدها بعنوان «رأس المال غير المستغل ومحدودو الدخل في مصر» ان المثير للانتباه ان الفئات الفقيرة تمتلك معظم الاراضي والاعمال في الدولة، ولكنها في الوقت ذاته تفتقر الي حقوق الملكية الرسمية للاصول».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »