بنـــوك

دويتش بنك يعتزم إصدار أسهم بقيمة 4.8 مليار يورو

أيمن عزام:   يعتزم بنك دويتش بنك الذي يعد واحدا من أكبر البنوك في أوروبا باستثناء بريطانيا جمع نحو 4.8 مليار يورو (6.3 مليار دولار) عن طريق بيع الأسهم، بينما أورد البنك تسجيله زيادة في ارباح الربع الأول.    …

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
يعتزم بنك دويتش بنك الذي يعد واحدا من أكبر البنوك في أوروبا باستثناء بريطانيا جمع نحو 4.8 مليار يورو (6.3 مليار دولار) عن طريق بيع الأسهم، بينما أورد البنك تسجيله زيادة في ارباح الربع الأول.
 
 
 دويتش بنك

وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن البنك الذي يتخذ من مدينة فرانكفورت مقرا له  يعتزم إصدار أسهم بقيمة 2.8 مليار يورو أو نحو 90 مليون سهم جديد.
 
وكشفت الوكالة عن أن  انشو جين المدير التنفيذي للبنك ينهمك حاليا في عملية إصلاح عمليات البنك كما أنه يسعى لتعزيز مستويات رأس المال التي تسجل أدنى مستوياتها من بين كبرى بنوك الاستثمار الأوروبية، وذلك بغرض تنفيذ القواعد الأكثر صرامة التي وضعتها الجهات الرقابية. وقال جين في يناير الماضي إنه لا يعتقد أن مصلحة حملة الأسهم تقتضي إصدار رأس المال خصوصا في ظل الوضع الحالي الذي يشهد إقبال البنك على تقليص قيمته الدفترية.
 
 ولم يؤثر إعلان البنك على حركة سهم البنك في البورصة لأنه جاء بعد الإغلاق، حيث ارتفعت اليوم الاثنين أسهم دويتش بنك بنسبة 1.7% لتصل إلى 32.90 يورو في بورصة فرانفكورت.
 
وذكر دويتش بنك أن صافي الدخل في الربع الأول قد ارتفع بنسبة 19% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي ليصل إلى 1.66 مليار يورو.
 وذكر البنك أن الشريحة الأولى من معدل كفاية رأس المال قد ارتفعت بنسبة 8.8% في نهاية شهر مارس الماضي، وانها سترتفع لتصل إلى نسبة 9.5% بعد استكمال عملية بيع السهم.
 



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »