Loading...

«دويتشه بنك» يخفض مكافآت الفروع الأوروبية بنسبة %20

Loading...

«دويتشه بنك» يخفض مكافآت الفروع الأوروبية بنسبة %20
جريدة المال

المال - خاص

10:33 ص, الخميس, 17 يناير 13

إعداد ـ أيمن عزام

يعتزم «دويتش بنك» الذى يتخذ من مدينة فرانكفورت الألمانية مقرا له، تخفيض حوافز المصرفيين العاملين فى أذرعه الاستثمارية فى أوروبا بمتوسط %20، لكنه يخطط من ناحية أخرى لتخفيف التخفيضات المزمعة بالنسبة للمصرفيين العاملين فى نيويورك.

وذكرت وكالة «بلومبرج» الإخبارية أن التخفيضات ستتراوح بين 10 و%20 فى المتوسط فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بينما سيتم تقليص هذه التخفيضات فى أماكن أخرى شهدت تحسن أداء المصرفيين العاملين فيها أو زاد فيها التنافس على المصرفيين من أصحاب الكفاءات.

ويقوم الفرع الرئيسى للبنك فى فرانكفورت بتخفيض رواتب المصرفيين كما يدرج إصلاحات على نظام المكافآت المخصص لكبار المديرين التنفيذيين، وذلك بغرض تعزيز الربحية، خصوصا أن بعض الجهات الرقابية أصبحت تطالب البنوك بربط المكافآت بالأداء.

وحذر بعض المراقبين من عواقب تخفيض مكافآت المصرفيين، حيث قال انشو جين، المدير التنفيذى فى البنك، إن التخفيض يزيد من مخاطر هروب المصرفيين الموهوبين فى حال امتناع البنوك المنافسة عن اتخاذ خطوات مماثلة.

وقال فيليب هاسلر، المحلل الاقتصادى لدى شركة «ايكوينت» البحثية، إن إيرادات البنك تراجعت العام الماضى، مما يعنى تقديم المبرر الكافى لتخفيض المكافآت، ويحرص هاسلر من ناحية أخرى على حث المستثمرين على شراء أسهم البنك، لكنه يشكك فى قدرة البنك على فعل الشىء نفسه عندما يتحسن الأداء، مشيرا الى أن نجاحه حاليا فى تمرير التخفيض دون مقاومة كبيرة يرجع الى ضعف الأداء.

ويعتزم البنك إرجاء اتخاذ قرار نهائى بشأن التخفيض لبعض الوقت على أن يتم الإعلان عنه خلال الشهر الحالى.

جريدة المال

المال - خاص

10:33 ص, الخميس, 17 يناير 13