بورصة وشركات

«دومتى» توقع عقد خط إنتاج جديد مع شركة مخبوزات أمريكية

دومتى تفصح عن توقيع عقد توريد خط انتاج جديد

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة دومتى للصناعات الغذائية العربية عن توقيع عقد توريد و تركيب خط انتاج جديد للمخبوزات مع احدى الشركات الأمريكية بتكلفة 50 مليون جنيه تقريبا.

وقالت دومتى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن شركة AMF الأمريكية الرائدة فى مجال المخبوزات ستقوم بتوريد الخط وتركيبه والذى تبلغ طاقته الانتاجية 270 ألف قطعة يوميا.

وأضافت دومتى إن تمويل شراء خط الانتاج الجديد ستتم من خلال قرض بنكى متوسط الأجل بالدولار الأمريكى إضافة إلى التمويل الذاتى من موارد الشركة للجزء الذى سيسدد بالجنيه المصرى.

ومن المتوقع بدء تشغيل الخط الجديد فى فبراير 2020 ،ويعد هذا الخط ثالث خطوط انتاج الشركة فى مجال المخبوزات ومن الممكن استخدامه فى انتاج منتج الدومتى سندوتش وأيضا فى انتاج الخبز وفقا للشركة.

ونوهت الشركة إلى أن هذا الخط يمثل اضافة جديدة نحو تحقيق خطة الشركة فى التوسع فى مجال المخبوزات والأغذية الخفيفة والتى تتميز بارتفاع مجمل ربحها مقارنة بباقى منتجات الشركة.

دومتى تفصح عن أوجه استخدام 209 مليون جنيه من حصيلة الاكتتاب

وأعلنت دومتي فى وقت سابق عن استخدام 209 ملايين جنيه من حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال الأخيرة فى مايو 2016 لشراء سيارات توزيع وإنشاء مصنع جديد.

وأضافت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها استخدمت 61 مليون جنيه فى شراء سيارات لتوزيع المنتجات من شركة منصور للسيارات، كما تم استخدام 60 مليون جنيه فى إنشاء المصنع الجديد على أرض شركة تطوير الممولكة بنسبة 99.9.

كما استخدمت الشركة مبلغ 62.5 مليون جنيه فى شراء خطى المخبوزات والجبنة الرومى، كما تم استخدام 8.7 مليون جنيه فى شراء معدات لمشروع اللبن المحلى.

وأنفقت الشركة  16 مليون جنيه لشراء جزء من خط المخبوزات الجديد، وذلك حتى 31 ديسمبر 2018، وبذلك يتبقى 90.8 مليون جنيه دون استخدام من حصيلة الاكتتاب.

واعتمدت عمومية الشركة فى مايو الماضى القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية 2018، وتقرير مراقب الحسابات والحوكمة إضافة إلى تقرير مجلس الإدارة عن النشاط السنوى.

وسجلت دومتى صافى ربح قدره 154.6 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل صافى ربح بلغ  61.5 مليون جنيه خلال عام 2017.

وتراجع صافى ربح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة بلغت 27% لتصل إلى 28.8 مليون جنيه، مقارنة بـ 40.4 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المنقضي، فيما ارتفعت الإيرادات؛ حيث سجلت 654.79 مليون جنيه، مقابل 591.9 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

دومتي 336

وأوصت بحوث شركة فاروس بزيادة الأوزان النسبية لسهم “الصناعات الغذائية العربية – دومتي”، وحددت السعر المستهدف عند 13.07 جنيه.

وأرجعت فاروس في مذكرة بحثية مايو الماضى تحسن الإيرادات على الأساس السنوى، إلى إضافة 60 مليون جنيه من منتج ساندوتش دومتي الجديد، فضلًا عن زيادة إيرادات قطاع العصائر بنسبة 8.4%، هذا إلي جانب ارتفاع مستويات الأحجام والأسعار.

وتوقعت فاروس، أن قطاع المخبوزات سيفتح آفاقًا جديدة للشركة، وسيكون واحدًا من عوامل النمو الرئيسة في 2019. من ثم رجحت ارتفاع مستويات الهوامش مستقبلاً.

تأسست شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي عام 1990، وتخصصت فى منتجات الألبان والجبن خاصة الجبنة البيضاء ثم جبن الموزاريلا. وتقوم الشركة حاليا بإنتاج باقة متنوعة من المنتجات بمختلف نكهاتها – المتوفرة في قرابة 200 وحدة بيعية بما في ذلك منتجات علامتي دومتي وبرافو

وتقوم الشركة حاليا بتشغيل 2600 موظف ومنظومة توزيع تضم أكثر من 600 شاحنة تجارية و27 مركز بيع وتوزيع بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتنتج دومتي أنواعًا مختلفة من الجبن والعصائر، والساندوتش، ويضم هيكل ملكيتها المساهم يحيى بن لادن بنسبة 15.65%، وtrevi holding بنسبة 11.53%، وعمر الدماطى بنسبة 9.19%، وزينب محمد بنسبة 7.22%، وfab investment llc بنسبة 5.49%، والباقى أسهم حرة التداول بالبورصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »