سيـــاســة

دول وسط وشمال أوروبا والبلطيق تدين استفتاء القرم

نارفا (رويترز): أدان وزراء خارجية دول وسط أوروبا وشمالها ودول البلطيق اليوم الجمعة التدخل العسكرى الروسى فى أوكرانيا والاستفتاء الذى ستجريه حكومة منطقة القرم على الانضمام لروسيا. وجاء فى بيان مشترك لهم "وزراء خارجية الدول الاسكندينافية ودول البلطيق ودول مجموعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

نارفا (رويترز):
أدان وزراء خارجية دول وسط أوروبا وشمالها ودول البلطيق اليوم الجمعة التدخل العسكرى الروسى فى أوكرانيا والاستفتاء الذى ستجريه حكومة منطقة القرم على الانضمام لروسيا.

وجاء فى بيان مشترك لهم “وزراء خارجية الدول الاسكندينافية ودول البلطيق ودول مجموعة فيسجراد أدانوا اليوم الاعتداء على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها كما أدانوا أيضا الاستفتاء غير الشرعى بشأن ضم القرم إلى روسيا”.

والتقى وزراء خارجية مجموعة فيسجراد التى تضم بولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر ووزراء الدول الاسكندينافية ودول البلطيق اليوم الجمعة فى بلدة نارفا فى استونيا على حدود روسيا.

وصوت برلمان القرم أمس الخميس لصالح الانضمام إلى روسيا وقالت حكومة القرم التى تدعمها موسكو أنها ستجرى استفتاء على ذلك خلال عشرة أيام مما صعد الأزمة الأوكرانية وانتقده بشدة الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

إلى ذلك، قالت فالنتينا ميتفينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسى إن برلمان القرم من حقه إجراء استفتاء لتحديد وضع المنطقة فى المستقبل، مضيفة “علمنا أمس، الخميس، بالقرار التاريخى الذى اتخذه برلمان القرم لإجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا الاتحادية”. وأضافت “دون أدنى شك هذا من حق برلمان القرم بوصفه السلطة الشرعية.. الحق السيادى للشعب فى تحديد مستقبله”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »