نقل وملاحة

«دور النقل البحري في تفعيل الاتفاقيات التجارية بالقارة الإفريقية» في ندوة لرجال الأعمال المصريين

يوم الثلاثاء المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تقيم جمعية رجال الأعمال المصريين مؤتمرًا موسعًا الثلاثاء المقبل حول دور النقل البحري المصري الإفريقي في بناء الاقتصاديات وتفعيل الاتفاقيات التجارية داخل القارة.

يهدف المؤتمر إلى رصد التحديات والفرص وتحديد سبل التغلب عليها، والتنسيق مع المنظمات الدولية والأفريقية فى أعمال البنية التحتية وتحديد آليات التنسيق والتكامل بين الدول الافريقية، وبعضها لتحقيق الاستفادة من خدمات صناعة النقل البحرى.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس المؤتمر ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن المؤتمر يضم كوكبة من المتحدثين من خبراء صناعة النقل البحري.

ولفت إلى أن المؤتمر يناقش مستجدات وتأثيرات وملامح كل من:

• صناعة النقل البحري المصري بين الواقع والمستقبل ودور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في دعم القطاع.

• نظرة عامة علي الموانئ المصرية والافريقية وقدرتها الحالية وخطط التطوير المستقبلية وتفعيل دورها التنافسي لدعم النقل البحري.

• خطوط الملاحة العربية والافريقية والدولية التي تعمل بين دول القارة وما هو المطلوب لإحداث طفرة في هذا المجال بشكل يضمن تعظيم حركة التجارة البينية المصرية الافريقية .

• دور المناطق اللوجستية داخل القارة الافريقية – واستعراض المشكلات التي تواجه الشحن الدولي ومقترحات التغلب عليها, مقارنة بمثيلتها في قارات العالم الأخرى المتقدم في هذه الصناعة.

• التدريب والتعليم والتأهيل للكوادر البشرية الافريقية في صناعة النقل البحري , وهل القارة بحاجه الي التوسع في هذه الأنشطة وتحديد المواقع الجغرافية التي ينصح بها للاستثمار في التعليم والتدريب للنقل البحري.

• تأثيرات أسعار الطاقة والاستقرار السياسي والأمني داخل دول القارة الافريقية وتأثيراتها علي صناعة النقل البحري.

• النقل البري والسكك الحديدية ودورهم وحجم تأثيرهم في صناعة النقل البحري داخل دول القارة.

وقال إن قائمة المتحدثين تضم: اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري – جمهورية مصر العربية، والربان طارق شاهـــــــــــــــين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ومحمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة غرفة الملاحة بالإسكندرية، والمهندس مدحت القاضي رئيس شعبة النقل الدولي، والمهندس مروان السماك رئيس جمعية رجال اعمال اسكندرية السابق ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة ملاحة الإسكندرية، والخبير الملاحي كريم سلامة الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرق الأوسط للاستشارات اللوجستية، ومحمد العنتبلي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »