ثقافة وفنون

دور التعاونيات في تعزيز النمو الاقتصادي وقمة النيجر أهم فقرات التوك شو

يقدم برنامج "مصر النهاردة" على القناة الأولى فى العاشرة مساء، حلقة خاصة لمتابعة القمة الأفريقية الاستثنائية التي تستضيفها النيجر، ويرأس أعمالها الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الخبر مع أصدقائك

قمة النيجر فى” مصر النهاردة ” على الأولى

يقدم برنامج “مصر النهاردة” على القناة الأولى فى العاشرة مساء، حلقة خاصة لمتابعة القمة الأفريقية الاستثنائية التي تستضيفها النيجر، ويرأس أعمالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ستشهد إعلان الرئيس عن إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية، وتستضيف الحلقة رمضان قرني، خبير الشؤون الأفريقية ومدير تحرير دورية آفاق أفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور على عبدالرؤوف عبدالعاطى الإدريسئ ، نائب المدير التنفيذى لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية.

 كما تناقش الفقرة الثانية من الحلقة بدء تطبيق منظمومة الدفع الإلكتروني بالهيئات الحكومية، وتستضيف الفقرة حمدى حسني ، مدير وحدة الدفع الالكتروني بوزارة المالية.

 البرنامج تقديم أحمد سمير وريهام الديب.

مدحت صالح في “الحكاية ” على”MBC مصر”

 في حلقة خاصة من برنامج “الحكاية”  مع عمرو أديب، الذي تعرضه شبكة “MBC مصرفي العاشرة مساءً، يستضيف البرنامج المطرب الكبير مدحت صالح الذي يتحدث عن رحلته الفنية ومشواره الطويل وأعماله المُقبلة، ويُقدم خلال الحلقة عدد من أبرز وأشهر وأغانية.

اقرأ أيضا  «مزيكا» تطرح لأحمد جمال «محتاج سنة» من ألبومه الجديد «فيديو»

رياضة وموضة فى ” شارع شريف ” على الحياة

يقدم الإعلامى شريف مدكورفى برنامجه ” شارع شريف ” على قناة الحياة  فى الرابعة عصرا على قناة  الحياة  العديد من الفقرات المتنوعة ويبدأ بفقرة المطبخ مع أميرة حسن، ثم تليها فقرة “صحة طفلك”، مع  نانسى توفيق  استشارى التربية الإيجابية والعلاقات الأسرية

ويستضيف البرنامج هنا إبراهيم مصممة إكسسوارات منزلية وصاحبة العلامة التجارية “هنا ديزاين”، إلى جانب فقرة الرياضة مع الكابتن أحمد طلعت أخصائى لياقة بدنية.

حسن راتب يتحدث عن دور التعاونيات فى تعزيز النمو الاقتصادى على المحور فى ” 90 دقيقة “

 يلتقى الدكتور حسن راتب فى برنامج 90 دقيقة على المحور فى الثامنة مساءً ، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية العامة للدراسات التعاونية والمعهد العالى للدراسات التعاونية، مع الإعلامى محمد الباز وذلك بمناسبة الذكري الـ 25 لليوم العالمي للتعاونيات، حيث يتحدث عن  كتابه  “التعاونيات العصرية”

اقرأ أيضا  المركز الثقافي الكوري : فتح باب التقدم للمنحة الدراسية لمرحلة البكالوريوس

 ويكشف الدكتور حسن راتب عن سبب اختياره إصدار كتاب عن التعاونيات، وما  هو الدور الذى يقوم به من أجل التنمية الاقتصادية فى الدولة المصرية ، ودور التعاونيات فى تعزيز النمو الاقتصادي والعمالة الكاملة والمنتجة، والعمل الكريم للجميع ، وماذا عن تقدير دول العالم لاستدامة التعاونيات وقدرتها على التكيف من خلال قيمها ومبادئها وهياكل حوكمتها.

ويتحدث الدكتور حسن راتب عن دور قطاع التعاونيات فى المجتمع ،وكيف يصبح هذا القطاع محورا هاما فى حياة المواطن المصري؟ وماذا عن دور التعاونيات في تحقيق التنمية المستدامة؟ ، بالإضافة إلى كواليس عملية إحياء قطاع التعاونيات فى الوقت الحالي والدور الذى تلعبه التعاونيات بمصر لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة؟

اقرأ أيضا  «تميز بأسلوب خاص في الأداء» وزيرة الثقافة تنعى الفنان المنتصر بالله

كما يتطرق فى حواره عن الجهود التى تقوم بها التعاونيات في العالم لأكثر من مليار عضو مساهم، وتوفر نحو 100 مليون فرصة عمل، وخاصة أن التعاونيات في كل أنحاء العالم تعد المصدر الرئيسي للتوظيف أو الكسب لأكثر من 279 مليون شخص، أي ما يقرب من 10 % من إجمال عدد السكان العاملين.

رشا بن معاوية فى ” كلام ستات ” على one

تحل الفنانة التونسية رشا بن معاوية ضيفة على برنامج “كلام ستات” على قناة ON E، في الرابعة والنصف .

وشاركت “رشا” في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل “أبو جبل”، من بطولة الفنان مصطفى شعبان، وحسن حسني، ومحمود البزاوي، ودياب، والتونسية عائشة بن أحمد.

ويستكمل  البرنامج فقراته اليوم، بفقرة “بيقولك” المخصصة لعرض عدد من الأخبار الطريفة والخفيفة، ثم فقرة “الرغي الجميل” التي تستضيف أماني يوسف مصممة الشنط، تليها فقرة “اسأل الستات” المخصصة للإجابة على ما يرد من أسئلة للبرنامج.

البرنامج تقدمه شيريهان أبو الحسن ونهال عنبر وهيدي كرم وندى رحمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »