الإسكندرية

دورة تدريبية بسيوة لزراعة النخيل والزيتون بالأراضي المستصلحة

تأتى الدورة التدريبية بالتزامن مع بداية تنفيذ المرحلة الأولى من استصلاح ٣٠ فدانا

شارك الخبر مع أصدقائك

تنظم منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة “الفاو”، دورة تدريبية على زراعة النخيل والزيتون فى الأراضي المستصلحة بواحة سيوة في مطروح، برعاية اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح.

تأتى الدورة التدريبية بالتزامن مع بداية تنفيذ المرحلة الأولى من استصلاح ٣٠ فدانا ضمن ١٠٠ فدان بقرية عين زهرة بمنطقة أبوشروف بسيوة؛ تمهيداً لتوزيعها على شباب الخريجين .

كان اللواء وفائى عبد الفتاح الحصيوى، رئيس مجلس مدينة سيوة، قد استقبل الدكتور حسين جادين رئيس (الفاو) بمصر والوفد المرافق له من مركز البحوث الزراعية والمكتب الفني الرئيسي لقطاع تطوير الري، ضمن مشروع دعم الاستدامة للمياه وتحديث الري للمناطق المستصلحة حديثاً والممول من منظمة الفاو.. بحضور ممثلي الإدارة الزراعية بسيوة ومشايخ وعواقل سيوة والمزارعين في نطاق مركز ومدينة سيوة في قاعة المؤتمرات بمركز الصناعات الحرفية.

وأضاف الحصيوى أنه تم مناقشة التحديات والمصاعب التي تواجه قطاع زراعة النخيل والزيتون بالواحة، وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، كما ستنظم الفاو أيضا ورشة عمل بعنوان زراعة وإنتاج الزيتون ونخيل البلح في الأراضي المستصلحة حديثاً، وذلك في إطار جهود الدولة لتنمية قطاع الزراعة والنهوض بزراعة النخيل والزيتون خاصة بمركز ومدينة سيوة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »