Loading...

دمياط والإسكندرية لتداول الحاويات تعتزم توريد 19 جرار موانئ جديدة وأوناش ساحة

ضمن خطة العام المالي الجاري لإحلال وتجديد المعدات الخاصة بها

دمياط والإسكندرية لتداول الحاويات تعتزم توريد 19 جرار موانئ جديدة وأوناش ساحة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:32 م, السبت, 25 ديسمبر 21

تستعد شركات الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري لتوريد عددا من المعدات خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطتها المستهدفة بأعمال الإحلال والتجديد خلال العام المالي الجاري.

وفي هذا الصدد طرحت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة، مناقصة بين الشركات العالمية المتخصصة في توريد معدات الموانئ، لتوريد عدد 10 جرارا حاويات موانئ بحمولة تصل إلى 65 طن، وذلك بتأمين ابتدائي يصل إلى 20 ألف يورو ( 350 ألف جنيه ) على أن يتم توريد تلك المعدات خلال يناير الربع الأةل من العام المقبل.

كما طرحت الشركة مناقصة أخرى لتوريد 2 ونش ساحة تلسكوبي فوارغ بحمولة تصل إلى 10 طن بتأمين للمناقصة يصل إلى 9 ألآف يورو ( 160 ألف جنيه) .

وفي نفس السياق قامت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة بطرح مناقصة لتوريد 9 جرارات لمحتطي الإسكندرية والدخيلة بتأمين قدره 360 ألف جنيه، ومن المقرر أن يتم فض المطاريف بين شركات تصنيع معدات الموانئ في الأول من يناير المقبل.

كما قامت الشركة بطرح مناقصة لتوريد عدد 9 مقطورة لمحطتي الشركة بميناءي الإسكندرية والدخيلة بتأمين قدره 110 ألف جنيه، على أن يتم فض المظاريف لها في 2 يناير المقبل.

كما قامت الشركة بطرح مناقصة على شركات المقاولات لتنفيذ عملية إحلال وتغيير مسارات الأوناش العملاقة على رصيف 96 بميناء الدخيلة، والذي يجرى تعميقه إلى 17 مترا ، لإستقبال سفن الحاويات العملاقة، بعد أن كان 14 مترا فقط.

كانت قد أكدت هيئة ميناء الإسكندرية، في ابريل الماضي من أعمال التعميق الخاص بالرصيف 96 بميناء الدخيلة إلى 15.5 متر، بطول رصيف يصل إلى 400 متر.

وأكدت هيئة ميناء الإسكندرية في خطاب موجّه للسوق الملاحية، إن هذا المعدل من الغاطس جاء بعد أعمال الرفع المساحي التي تمّت عن طريق شعبة المساحة البحرية للرصيف. وأشارت، في خطابها للتوكيلات الملاحية العاملة مع خطوط سفن الحاويات المترددة على ميناء الدخيلة، إلى نتائج ما تم من مسحٍ لقاع الرصيف حرصًا على سلامة السفن وممتلكات الهيئة وسلامة الملاحة البحرية بالميناء.

كانت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة، التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى، قد أعلنت إمكانية استقبال سفن الحاويات الواردة لميناء الإسكندرية بغاطس قدره 14.5 متر، وبطول 400 متر، لأول مرة بميناء الدخيلة.

وأكدت الإسكندرية لتداول الحاويات المشغلة للرصيف أنه يتم تعميق وتكريك الرصيف الذي يصل إلى 750 مترًا، حيث تم الانتهاء من تكريك وتدعيم أول مرة بطول 400 متر عبر شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى، بينما يتم تكريك المرحلة الثانية بطول 750 مترًا، والتي تقوم بتفيذها شركة ديمي البلجيكية، ومقرر الانتهاء منها خلال العام المقبل.