لايف

دمنهور اليوم‮.. ‬8‮ ‬دول في مهرجان الجاز الدولي

كتبت ـ ولاء البري:   تقام مساء اليوم، الاثنين 18 أكتوبر، مجموعة من الحفلات الموسيقية علي مسرح أوبرا دمنهور، بمشاركة ثماني دول، هي: مصر وكوبا واستراليا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا والسودان وأمريكا، وذلك بمشاركة أشهر عازفي موسيقي الجاز في العالم.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ ولاء البري:
 
تقام مساء اليوم، الاثنين 18 أكتوبر، مجموعة من الحفلات الموسيقية علي مسرح أوبرا دمنهور، بمشاركة ثماني دول، هي: مصر وكوبا واستراليا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا والسودان وأمريكا، وذلك بمشاركة أشهر عازفي موسيقي الجاز في العالم.

 
تأتي الاحتفالات  علي هامش فاعليات مهرجان الجاز الدولي الأول، الذي انطلق في السابعة من مساء أمس الأول، السبت، علي مسرح المحكي بقلعة صلاح الدين، الذي تنظمه دار الأوبرا، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وهيئة تنشيط السياحة ومؤسسة يحيي خليل لثقافة وفنون الجاز، ويستمر لمدة أربعة أيام متصلة بواقع 11 حفلاً.
 
يهدف المهرجان إلي نشر موسيقي الجاز بين مختلف فئات الشعب المصري، للتعرف علي أحد ألوان الفنون الراقية والحديثة، بالإضافة إلي التقاء مجموعة من أهم وأشهر الفرق العالمية في هذا المجال علي أرض أقدم وأعرق حضارة عرفتها البشرية.
 
يرأس المهرجان يحيي خليل، رائد موسيقي الجاز في مصر، الذي أكد أن المهرجان تم تنظيمه علي غرار مهرجان الأوبرا الصيفي، الذي يقام مجاناً للجمهور بقلعة صلاح الدين، في محاولة لجذب وتكوين قاعدة جماهيرية من شباب المصريين، تهتم بثقافة وموسيقي الجاز.
 

شارك الخبر مع أصدقائك