عقـــارات

دمج «فيبرو» مع «حسن علام» ضمن مخطط إعادة هيكلة توابع القابضة للتشييد

حققت الشركة القابضة إيرادات بصورة مستقلة مليار جنيه، بمعدل نمو %1.9 خلال العام المالى 2017-2018،

شارك الخبر مع أصدقائك

تقترب الشركة القابضة للتشييد والتعمير من بدء تنفيذ مخطط دمج الشركات التابعة، من خلال دمج شركتى النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، مع العربية للأساسات «فيبرو»، بهدف خلق كيان قوى لتنفيذ استراتيجية التكامل بين الشركات التابعة للقابضة للتشييد.

قال مصدر فى الشركة لـ«المال»، إنه من المقرر الموافقة على آليات الدمج خلال أول انعقاد لعمومية الشركتين، لافتا إلى أن الشركة القابضة تعد مالكة بشكل كامل لهم.

تسعى الشركة لدمج 7 شركات تابعة من إجمالى 18 لتكوين11 كياناً متخصصاً، فى إطار برنامج يستهدف إعادة هيكلة القابضة لتسهيل متابعة ومراقبة الأداء، وإنشاء كيانات قوية، وتستهدف الانتهاء من مخطط الدمج خلال 2020، بحسب هشام أبو العطا رئيس مجلس ادرة القابضة لـ»المال» فى وقت سابق.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» تطرح 5 قطع أراض بأنشطة مختلفة في مدينة أسيوط الجديدة

لفت إلى أن الدمج له فوائد عديدة منها خفض التكاليف بين الشركات متشابهة النشاط، واستغلال المعدات والإمكانات المتاحة والعمالة بشكل متكامل، لتحقيق أفضل أداء بين الشركات المنافسة.

تمتلك القابضة للتشييد والتعمير 19شركة منها (9 مقاولات، وأساسات، وشركة تصميمات واستشارات هندسية، أبرزهم النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، والمقاولات المصرية «مختار إبراهيم»، والنصر للمبانى والإنشاءات (إيجيكو)، وعمر أفندى والشركة العربية للتجارة الخارجية).

اقرأ أيضا  تقرير: ارتفاع أسعار العقارات في القاهرة الجديدة 3.3% خلال عام (جراف)

يشار إلى أن «حسن علام» تعمل فى مجالات التشييد والتعمير والمقاولات والإنشاءات، ولها سابقة أعمال فى تنفيذ (الطرق، والمرافق، ومحطات المياه، والصرف الصحي)، كما لديها أعمال مرافق فى دولة السودان والسعودية.

كان أبوالعطا قد قال لـ»المال» سابقًا إنه تم اقتناص تعاقدات جديدة بقيمة 1.6 مليار جنيه لصالح شركة مختار إبراهيم التابعة، لتنفيذ مشروعات فى أبو ظبى، ضمن خطتها للتوسع فى الوطن العربى من خلال أذرعها، وأن الشركة القابضة تعمل على تعظيم استثماراتها عبر إدارة الأصول غير المستغلة، لافتاً إلى أن برنامج حصر الأصول غير المستغلة اقترب من الانتهاء.

اقرأ أيضا  تنفيذ 4600 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العاشر من رمضان

حققت الشركة القابضة إيرادات بصورة مستقلة مليار جنيه، بمعدل نمو %1.9 خلال العام المالى 2017-2018، فيما حققت صافى ربح بمبلغ 725 مليون جنيه بمعدل نمو %6.4 مقارنة بالعام المالى 2016/2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »