بورصة وشركات

دمج أجريوم في »موبگو«

كتب - أشرف فكري:   قرر المجلس الأعلي للطاقة الغاء مشروع شركة »أجريوم مصر« للسماد الذي كان من المزمع إقامته في منطقة جزيرة رأس البر، وعدم السماح بإقامة أي مشروعات صناعية بالمنطقة التي سبق تخصيصها للمشروع.وأكد المجلس في بيان أصدره…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أشرف فكري:
 
قرر المجلس الأعلي للطاقة الغاء مشروع شركة »أجريوم مصر« للسماد الذي كان من المزمع إقامته في منطقة جزيرة رأس البر، وعدم السماح بإقامة أي مشروعات صناعية بالمنطقة التي سبق تخصيصها للمشروع.وأكد المجلس في بيان أصدره في ختام اجتماع عقده أمس برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، ضرورة اعطاء الأولوية للمشروعات السياحية التي تتلاءم وطبيعة منطقة رأس البر.
 
وأوضح المجلس أن هذه القرارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بدراسة وجهة نظر أهالي دمياط حول مشروع إنشاء مصنع لإنتاج الاسمدة النيتروجينية بالمحافظة، ومراعاة عدم إنشاء المصنع إلا بعد التوافق مع المجتمع المدني.
 
كما تأتي استجابة لتوصيات لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب في 19 يونيو الماضي، والتي أوصت بنقل المشروع الي منطقة صناعية أخري.
 
كما قرر المجلس قيام شركة »موبكو – مصر« بإتمام الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مع شركة »أجريوم – مصر« للاستحواذ علي اسهم »أجريوم« وتنفيذ الخطط الخاصة بالشركة علي الأرض المخصصة لها بالمنطقة الصناعية العامة غرب القناة الملاحية، بما يحقق مزايا فنية واقتصادية كبيرة لمصر الي جانب إقامة محطة رصد بيئي علي أحدث النظم العالمية بمنطقة ميناء دمياط علي أن تراقب من خلال وزارة البيئة وإدارة البيئة بمحافظة دمياط.
 
وأشار البيان إلي أن لجنة تقصي الحقائق أكدت في ذات الوقت سلامة الاجراءت الحكومية وعدم وجود مخالفات أو تجاوزات في النواحي الادارية أو الاجرائية أو المالية الخاصة بالمشروع وأن المشروع ذو فائدة اقتصادية وعائد كبير علي الوطن، فضلا عن اكتمال الدراسات البيئية وربط موافقة وزارة البيئة باشتراط تنفيذ جميع المتطلبات البيئية التي نص عليها قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994.
 
وكان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء رأس الاجتماع التاسع للمجلس الاعلي للطاقة بحضور وزراء الدفاع، المالية، الشئون القانونية والمجالس النيابية، البترول، الكهرباء، البيئة، الإسكان، التجارة والصناعة، النقل، الخارجية، الإعلام، والوزير عمر سليمان، ومحافظ دمياط.
 

شارك الخبر مع أصدقائك