اقتصاد وأسواق

دعم صغار المستثمرات ونشر ثقافة حوگمة الشرگات

  محمد مجدي أوصي المنتدي الإقليمي الأول لسيدات الأعمال الذي عقد بالقاهرة الخميس الماضي تحت رعاية منتدي مصر الاقتصادي الدولي بنشر الثقافة الخاصة بمعايير حوكمة الشركات بين مختلف أطراف مجتمع الأعمال بما فيها جمعيات رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

 
محمد مجدي

أوصي المنتدي الإقليمي الأول لسيدات الأعمال الذي عقد بالقاهرة الخميس الماضي تحت رعاية منتدي مصر الاقتصادي الدولي بنشر الثقافة الخاصة بمعايير حوكمة الشركات بين مختلف أطراف مجتمع الأعمال بما فيها جمعيات رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.
 
أكدت شهيرة زيد رئيس المجموعة الاستراتيجية للمرأة بمنتدي مصر الاقتصادي الدولي أهمية دعم صغار المستثمرات ونشر ثقافة حوكمة الشركات وما تتطلبه من أعمال قواعد الشفافية والمساءلة في مختلف الشركات والمؤسسات والتعاون مع جميع الأطراف لتحقيق متطلبات المناخ الداعم للنشاط الاستثماري الذي يحترم معايير الحوكمة.
 
أشارت هيفاء الكيلاني رئيس المنتدي العربي الدولي للمرأة في كلمتها إلي أهمية تطبيق أساليب الحكم الرشيد بمعني حوكمة الشركات في إطار ما يشهده الإقليم حاليا من تطورات اقتصادية واجتماعية متسارعة.
 
قال بيل فوستر الرئيس التنفيذي لمؤسسة »مدراء« إن أهم القضايا المثارة حاليا في مختلف المؤسسات تدور حول المساءلة والعدالة والشفافية وأنه من العوامل التي تؤخر تطبيق حوكمة الشركات علي النحو المطلوب انشغال الجميع بتطوير الأعمال علي حساب الاهتمام بمعايير الحكم الرشيد التي لا توضع علي قائمة الأولويات في المنطقة.
 
أوضح الدكتور أشرف جمال المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري ضرورة إيجاد تواصل بين أفراد المؤسسة الواحدة وتعجب من وجود نقص في المعلومات حول أهمية الحوكمة لدي الأفراد مشيرا إلي أن معظم الرؤساء التنفيذيين للشركات يعتقدون أهمية قضية الحوكمة كما أكد أهمية التنوع والاختلاف في طرح القضايا وأن العقبة الرئيسية في هذا الشأن هي أن النجاح يعتمد علي تغيير الثقافة السائدة.
 
بينما أكدت لولا زقلمة رئيس شركة رادا للأبحاث والعلاقات العامة أهمية الاتصالات في نقل هذه المفاهيم داخل وخارج المؤسسات ومشاركة العاملين في التطبيق الدقيق لمعايير الحوكمة القائمة علي الشفافية كمتطلب مسبق للنجاح.
 
يذكر أن هذه الندوة هي أول مبادرة مشتركة في إطار الشراكة بين المنتدي العربي الدولي للمرأة والتي ترأسه أنيسة حسونة، ومعهد حوكمة الشركات وقد تم عقد هذه الشراكة في ديسمبر 2007 لإصلاح قطاع الشركات وتعزيز حوكمة الشركات للمستثمرات وسيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك