Loading...

«دسوقى» الأقرب لرئاسة القابضة للگهرباء

Loading...

«دسوقى» الأقرب لرئاسة القابضة للگهرباء
جريدة المال

المال - خاص

2:12 م, الخميس, 2 أغسطس 12

كتب – عادل البهنساوى وعمر سالم :

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، انه من المتوقع الاختيار بين ثلاثة اسماء لرئاسة الشركة القابضة لكهرباء مصر خلفا للمهندس محمود سعد بلبع، وزير الكهرباء المكلف فى حكومة الدكتور هشام قنديل .

وأوضحت أن المرشحين هم المهندس جابر الدسوقى، رئيس شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، والمهندس محمد حبيب، نائب رئيس الشركة القابضة للدراسات، والمهندس مدحت رمضان، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء .

وقالت المصادر لـ «المال » إن المهندس جابر الدسوقى يعد الأقرب لتولى القابضة للكهرباء، لكونه أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى ادائه الجيد خلال توليه شركة غرب الدلتا، وقدرته على مواجهة المشاكل، والتى من أهمها محطة ابو قير .

وأضافت أن المهندس مدحت رمضان حافظ على استقرار التغذية فى محطة شمال القاهرة التى تعد من أكثر المحطات كثافة بالمشتركين على مستوى الجمهورية .

ويلقى المهندس محمد حبيب قبولاً داخل القطاع، وينتمى أيضًا لجماعة الإخوان المسلمين .

وأشارت المصادر الى ان اختيار جابر دسوقى هو الاقرب لتولى القابضة للكهرباء، لكونه احد قيادات شركات الانتاج والتى كان ينتمى لها بلبع قبل توليه وزارة الكهرباء، بالاضافة الى انه جرى العرف على ان يكون رئيس القابضة من داخل شركات الانتاج، حتى يكون ملمًا بمشاكل المحطات والشركات والشبكة القومية للكهرباء .

جريدة المال

المال - خاص

2:12 م, الخميس, 2 أغسطس 12