لايف

«دريم مشرق» تأهل طلاب «سياحة وفنادق» لسوق العمل

في اطار المسؤولية المجتمعية للشركات ودعم سوق العمل

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مؤسسة دريم مشرق عن تدريب طلبة كلية السياحة والفنادق التابعة لجامعة فاروس بالإسكندرية، في إطار مسؤوليتها المجتمعية داخل المجتمع السكندري.

وقالت الدكتورة منى بركات، عميدة كلية السياحة والفنادق، إن التدريب توقف بسبب كوفيد 19، وهى من المتطلبات الأساسية لطلاب السياحة والفنادق، حيث يتم تدريب الطلاب خلال الإجازة الصيفية وقبل بداية العام الدراسي بالفنادق الكبرى والشركات ووكالات السفر والسياحة.

وأضافت أنها تواصلت مع مؤسسة دريم مشرق التابعة لشركة “يونيليفر”، وعرضت عليهم التعاون من خلال بروتوكول لتدريب طلاب الكلية وتقييم مشروعاتهم الصيفية السياحية ومشروعات التخرج.

اقرأ أيضا  سيدة متسولة تبلغ بوفاة طفلتها الرضيعة: نمت عليها بالخطأ

وأشارت بركات إلي موافقة مؤسسة دريم مشرق علي التعاون وتدريب الطلاب من خلال منصة زووم الإلكترونية، كما تم تدريب طلاب قسم الفنادق على فنون الطبخ بمطبخ الكلية المجهز بحيث لا يقل عن أي مطبخ في أي فندق عالمي.

طلاب السياحة والفنادق ومشاركتهم في ورشة تدريب دريم مشرق.

وفي سياق متصل، قال هشام حلمي، مديرعام التسويق بمؤسسة دريم مشرق، إنه تم تقسيم فريق العمل بين تدريب الطلاب نظريا وعمليا عبر منصة زووم الإلكترونية، وبين التدريب العملي على فن الطبخ، خاصة تحضير وتصنيع الشيكولاته بحيث يتم تدريب الطلاب على إعداد الشيكولاته بمختلف أشكالها وأذواقها الأبيض والأسود باستخدام مكونات مساعدة.

اقرأ أيضا  الحكومة ترد على أنباء نقص أدوية الأمراض المزمنة بمستشفيات التأمين الصحي
المشاركون في تدريب طلاب سياحة وفنادق

كما تم تقديم دراسة جدوى اقتصادية مصغرة للتصنيع حتى يستطيع الخريج أن يبدأ مشروعا صغيرا فور تخرجه، كما تم تقديم محاضرات إلكترونية عن الجودة الشاملة ومهارات التوظيف المطلوبة في سوق العمل من خلال خبراء ومديري التسويق والاتصال.

وشارك الخبراء أيضا في تقييم أبحاث ومشروعات الطلاب لعام 2020 في كافة مجالات التسويق والعمل الفندقي والطبخ والمبيعات وإدارة الجودة بحضور المتخصصين في تجربة تؤكد نجاح التعاون بين الصناعة والجامعة والبحث العلمي من منظور المسؤولية المجتمعية للشركات لتقديم خريجين قادرين علي اقتحام سوق العمل لديهم مهارات متعددة.

اقرأ أيضا  فحص 21.5 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »