عقـــارات

دريم لاند‮.. ‬أول مشروع عمراني متكامل في‮ ‬6‮ ‬أكتوبر

يعد مشروع »دريم لاند« احد اهم المشروعات العمرانية المتكاملة التي شهدتها السوق المصرية علي يد القطاع الخاص، والتي اقامتها مجموعة بهجت في التسعينيات من القرن الماضي.   ومنذ اتفاق التسوية الذي اجراه رجل الاعمال احمد بهجت مع البنوك الدائنة عام…

شارك الخبر مع أصدقائك

يعد مشروع »دريم لاند« احد اهم المشروعات العمرانية المتكاملة التي شهدتها السوق المصرية علي يد القطاع الخاص، والتي اقامتها مجموعة بهجت في التسعينيات من القرن الماضي.

 
ومنذ اتفاق التسوية الذي اجراه رجل الاعمال احمد بهجت مع البنوك الدائنة عام 2003 يحاول بنكا الاهلي ومصر التعامل مع الاراضي غير المستغلة في المشروع، فاتجها لطرح 831 فدانا للبيع في مزاد علني عام 2008، إلا أنهما عانيا من الفشل بسبب ممارسات بعض اعضاء مجلس الشعب والتي لم يتم حسمها إلا يوم المزاد.

 
كما عرض البنك الاهلي مؤخرا 400 فدان للبيع بعد تقسيمها الي ثلاث قطع ولم يتم حسم العروض التي تم تقديمها حتي الآن.

 
وتقع مدينة دريم لاند علي بعد 8 كيلو مترات من ميدان الرماية بالهرم وقبل مدخل مدينة 6 اكتوبر من طريق الفيوم الصحراوي، وتبلغ مساحتها الاجمالية 2000 فدان.

 
تضم دريم لاند اكبر مدينة ملاهي في الشرق الاوسط علي مساحة 150 فدانا وناد رياضي علي مساحة 100 فدان وملعب جولف عالمي علي مساحة 270 فدانا، بالاضافة الي فندق هيلتون دريم لاند الذي يضم 265 غرفة وجناح وكذلك فندق شيراتون دريم لاند المكون من 180 غرفة وجناح، بينما لايزال فندق هوليداي إن تحت الانشاء، كما تضم المدينة مركزا تجاريا علي مساحة 3 الف متر مربع.

 
وتنقسم دريم لاند الي عدة مناطق سكنية منها منطقة فيلات الجولف والجولف الجديدة وتتراوح مساحة المباني فيها بين 345 متر مربع و924 مترا، اما منطقة فيلات الزيرولوت والتي تضم فيلات متوسطة بمساحات تتراوح بين 390 متر مربع الي 800 متر اراض ومن 205 امتار مربع الي 265 مترا للمباني.

 
وتتراوح المساحات المطروحة حاليا بمنطقة فيلات التاون هاوس بين 240 مترا و260 مترا، بالاضافة الي منطقة الاميرالد وتضم وحدات سكنية كما تضم كل مجموعة حمام سباحة ومنطقة حدائق وتبدأ مساحة الوحدات من 148 مترا باسعار تتراوح بين 2090 جنيه مبان تشطيب كامل و2860 جنيه.

 
وتتيح الشركة انظمة سداد مختلفة سواء بدفع %20 دفعة حجز وتعاقد بالاضافة الي %30 تسدد علي دفعات شهرية حتي موعد تسليم الوحدة و%50 تسدد بعد تسلم العقار وبحد اقصي 5 سنوات وبفائدة %6.5، بينما يتمثل نظام سداد ثمن الاراضي في دفعة مقدمة حجز وتعاقد %25 من اجمالي القيمة وثلاث دفعات سنوية قيمة كل منها %25 تبدأ بعد عام من تاريخ الحجز.
 

شارك الخبر مع أصدقائك