عقـــارات

دروازة السعودية تستهدف استثمار 5 مليارات جنيه بالسوق المحلية خلال 18 شهراً

تستعد لضخ مليار جنيه كمرحلة أولى

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة دروازة السعودية، التابعة لمجموعة دروازة للاستثمار والتطوير والتسويق العقارى والمنتجعات السياحية، لضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه، كمرحلة أولى، بحسب ما صرح هيثم العودة، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ «المال».

وقال إنها تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه أخرى كاستثمار مباشر خلال سنة ونصف، وذلك من خلال خلق شراكات استراتيجية مع أصحاب الأعمال بدول الخليج.

ودشنت الشركة أول أمس فرعا جديداً بمنطقة كابيتال بيزنيس بالشيخ زايد، بهدف توسيع الاستثمار بالسوق المحلية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح «العودة» أن المستهدف التوسع بمجال السياحة والمنتجعات السياحية، قائلاً إن أول مشروع سكنى سياحى سيقام بمنطقة الشيخ زايد وأكتوبر.

وأشار إلى أن التوقيت الحالى مواتى للدخول والاستثمار بمصر وافريقيا، ويتم حالياً العمل على عقد اتفاقات تسويق مع شركات التطوير العقارى المصرية للعملاء خارج مصر، موضحاً أن التركيز ينصب بنسبة %80 على عملاء دول الخليج.

وأعلن أن الشركة تعاقدت بالسوق السعودية مع شركة تركى آل شيخ، وبعض البنوك مثل الرجحى، والأهلى السعودى، بحجم أعمال تصل لنحو 3 مليارات و500 مليون ريال سنويا خلال 2018، والمستهدف 4 مليارات العام القادم.

وقال إن شركة دروازة تمتلك 10 فروع على مستوى الوطن العربى، وأوضح أن «دروازة» يعنى «نافذة البوابة»، وهو اسم المجموعة منذ 2011 .

وقال إنه تعاقد مع العديد من شركات التطوير العقارى للتسويق بالخارج، ومنها: سوديك، وإعمار، وبالم هيلز، وأورى، وتطوير مصر، وأورسكوم، وإيوان، وأنرشيا.

وأضاف أن العديد من الشركات تعتزم المشاركة والاستثمار فى السوق المصرية، ومنها شركات بدول الخليج. وأشار إلى أن «دروازة» تستهدف تأسيس كومباوندات وأبراج بمنطقة الشيخ زايد وأكتوبر، كما تستهدف العمل بالمناطق الساحلية بجنوب سيناء وشرم الشيخ، ، وأيضاً بمنطقة جمصة، وجارى البحث عن أراض تتراوح مساحتها بين 50 و65 فداناً

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »