درجات الحرارة اليوم السبت 21-11-2020 في مصر

وتسجل درجات الحرارة اليوم في القاهرة 22 للعظمى و14 للصغرى

درجات الحرارة اليوم السبت 21-11-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, السبت, 21 نوفمبر 20

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب الرعدية على مدينة الإسكندرية والإسماعيلية ومناطق من مدن السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة، وتسجل القاهرة 22 درجة للعظمى و14 لللصغرى، بحسب درجات الحرارة اليوم.

الطقس في القاهرة

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة اليوم، ليسود طقس لطيف نهارًا، بارد ليلًا، وتتكون شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة والوجه البحري.

أما طقس السواحل الشمالية فلطيف نهارًا، بارد ليلًا، والرياح نشطة، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية).

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية، رشيد، دمياط، بورسعيد، العريش ومطروح).

الطقس في خليج السويس

فيما يكون طقس جنوب سيناء معتدلًا نهارًا، مائلًا للبرودة ليلاً، والرياح نشطة على خليج السويس، وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر.

الطقس في الصعيد

وعلي شمال الصعيد فالطقس لطيف نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد معتدل نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، حيث يتأثر شمال البلاد بمنخفض جوي بينما يتأثر باقي الأنحاء بمرتفع العروض الوسطي.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 21-11-2020.

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة الدرجة العظمى 22 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 22  والصغرى 16، فيما تصل الى 22 درجة للعظمى في طنطا و16 للصغرى.

كما تصل درجات الحرارة في شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 20 ، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 18، وبورسعيد 23 درجة للعظمي و 18 للصغري.

درجات الحرارة في دمنهور

كما تصل درجات الحرارة اليوم  دمنهور فالعظمى 22 والصغرى 16، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 11.

درجات الحرارة في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 15 للصغرى، وعلي محافظة قنا 25 درجة للعظمى و 14 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمي و 14 للصغري.

الرطوبة اليوم

ونوهت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة على الكبرى والوجه البحري 85 % للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط اليوم

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية أن تشهد حالة البحر المتوسط اعتدالا طوال اليوم مع ارتفاع في الأمواج يتراوح بين 1.7 الى 2.3 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الارصاد أن تستقر حالة البحر الاحمر، وتصل ارتفاع الامواج به الى 1.5 متر و 2.25 متر خلال طقس اليوم.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعرف على الشاهقة المائية

تتكون هذه الظاهرة الطبيعية غالباً عندما يمر الهواء البارد فوق المياه الدافئة، فيتكون عمود دوَّار من هواء وضباب مشبعين بالماء.

ويعتبر عمود الماء أقل كثافة من الإعصار، وقد يتم سحب ماء البحيرة أو ماء البحر إلى أعلى حتى قاعدة العمود الدوَّار.

وتسبب بعض الأعمدة المائية رياحًا شديدة، قد تصيب السفن بالضرر، ولكن بعضها الآخر لايضرُّ، وهو ما حدث في الإسكندرية مؤخرا حيث سقطت أمطار غزيرة.