درجات الحرارة اليوم السبت 19-9-2020 فى مصر

حالة الطقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة

درجات الحرارة اليوم السبت 19-9-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

9:18 ص, السبت, 19 سبتمبر 20

تنشر بوابة “المال” الإلكترونية درجات الحرارة اليوم الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، وتصل الى 36 درجة للقاهرة، فيما تصل درجة الحرارة المحسوسة اليوم وفقا لنسبة الرطوبة 38 درجة للعظمي.

وتشهد القاهرة ومدن الوجه البحري اليوم طقس حار رطب نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مع حركة رياح معتدلة تنشط على القاهرة.

طقس السواحل الشمالية

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة علي مناطق متفرقة غرباً.

أما طقس جنوب سيناء، فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح نشطة، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا علي الشمال، معتدل في الجنوب، والرياح معتدلة تنشط أحياناً علي جنوب غرب البلاد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 19-9-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 24، والمحسوسة 38 للعظمي، و26 صغري.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم فى محافظة الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، بينما درجة الحرارة المحسوسة 34 للعظمي، و 27 للصغري.

وفي شرم الشيخ فالعظمى 39 والصغرى 31، والمحسوسة 42 عظمي و34 صغري، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، والمحسوسة 42 عظمي و 35 صغري.

بينما دمنهور فالعظمى 33 والصغرى 24، والمحسوسة 35 عظمي، و 27 صغري، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمي 37 والصغرى 24، والمحسوسة 39 عظمي و 26 صغري.

وتسجل درجات الحرارة في محافظة أسوان 45 درجة للعظمى و 29 للصغرى، والمحسوسة 46 عظمي و 28 صغري.

وعلي محافظة قنا 43 و 26 للصغرى، والمحسوسة 44 عظمي و 27 صغري، بينما تسجل الأقصر 44 للعظمي و 27 للصغري، والمحسوسة 45 عظمي و 28 صغري.

الرطوبة النسبية اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة على الكبرى والوجه البحري 87 للعظمى و 26 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 58 للصغري.

وعلى شمال فتصل نسبة الرطوبة إلي 55 للعظمى و 20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 10 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

الأحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية

يوافق الاحتفال باليوم العربي للارصاد الجوية يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام وذلك يوافق ذكرى تأسيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية التى أقرها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى منذ عام ألف تسعمئة وسبعين و الذي يصادف الاحتفال هذا العام اليوبيل الذهبي لليوم العربي للارصاد الجوية تحت شعار المناخ وسلامة المجتمع.

ويعتبر المناخ عاملا هاما في الحياة البشرية ويؤثر سلبا أو إيجابا علي كافة الانشطة الحياتية .لان سلامة الإنسان مرتبطة بالظروف الطبيعية من حوله والتي يشكل فيها المناخ احد أهم العناصر الرئيسية وقد شهد العالم مؤخرا تغيرات مناخية متطرفة تسببت في العديد من الظواهر الحادة مثل ( السيول والفيضانات والجفاف والأعاصير ) وانعكست هذه الظروف المناخية بشكل مباشر على سلامة المجتمعات وكان لها الأثر الأكبر في حياتهم . ومن هذا المنطلق جاء شعار هذا العام المناخ وسلامة المجتمع.