لايف

درجات الحرارة اليوم الخميس 3-12-2020 فى مصر

وتسجل القاهرة للعظمي 22 درجة و 14 للصغري

شارك الخبر مع أصدقائك

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي، كما تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وحالة استقرارا للطقس في معظم الانحاء، وتسجل القاهرة درجات الحرارة اليوم 22 للعظمي و14 للصغري.

وأضافت هيئة الاراصد الجوية، ان القاهرة الكبري ومدن الوجه البحري، تشهد طقس مائل للدفء نهارًا، مع شبورة مائية صباحا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، ان السواحل الشمالية تشهد طقس مائل للدفء نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، وتسقط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الإسكندرية، السلوم، مطروح).

الطقس في سانت كاترين

فيما يكون طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي، كما تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس في سوهاج

وعلي شمال الصعيد فالطقس مائل للدفء نهارًا، شبورة صباحا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الإثنين 25-1-2021 فى مصر.. استقرار فى الأحوال الجوية

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 3-12-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 22 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15.

درجات الحرارة في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 22 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 22 والصغرى 9.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 10 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم السبت 23-1-2021 في مصر

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد حالة البحر المتوسط  خفيف الى معتدلة  طوال اليوم مع ارتفاع في الامواج يتراوح بين 1.75 الى 1 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد أن تستقر حالة البحر الاحمر من خفيف الى معتدلة  وتصل ارتفاع الامواج به الى 1.75 متر و 1 متر خلال طقس اليوم، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

انواع السحاب

السحاب هو ظاهرة جوية مائية ، ويتكون من جسيمات دقيقة من الماء السائل أو الجليد أو كليهما، ويكون عالقاً في الغلاف الجوي ولا يلمس عادة سطح الأرض. ويمكن أيضاً أن يشمل جسيمات كبيرة من الماء السائل أو الجليد، فضلاً عن جسيمات سائلة أو صلبة غير مائية من قبيل الجسيمات الموجودة في الأبخرة أو الدخان أو التراب.

اقرأ أيضا  احتفالًا بعيد الشرطة الـ69.. الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون

يكون أفضل وصفٍ لمظهر السحب من خلال وصف أبعادها، وشكلها، وهيكلها وملمسها وإضاءتها ولونها. ويُنظر في هذه العوامل لكل خاصية من خصائص أشكال السحب.

مبادئ تصنيف السحب

تتطور السحب وتظهر في طائفة من الأشكال لا حصر لها. ومع ذلك، يوجد عدد محدود من الأشكال المميزة التي تُرصد في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن من خلالها تجميع السحب في نظام تصنيف. ويستخدم النظام الأجناس، والأصناف، والأنواع.

وهناك بعض الأشكال الوسيطة أو الانتقالية من السحب التي لا يرد وصفها في نظام التصنيف رغم أنها ترصد بشكل متواتر بعض الشيء. وليست للأشكال الانتقالية فائدة كبيرة؛ فهي أقل استقراراً، ومن حيث المظهر فهي لا تختلف كثيراً عن تعاريف الأشكال المميزة.

وهناك أيضاً تصنيفان اثنان إضافيان للسحب وهما: السحب الخاصة، وسحب الغلاف الجوي العلوي. ولا ترصد هذه السحب إلا نادراً أو من حين لآخر، وفي بعض الحالات لا تظهر إلا في أجزاء معينة من العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »