درجات الحرارة اليوم الخميس 22-10-2020 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 25

درجات الحرارة اليوم الخميس 22-10-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

9:35 ص, الخميس, 22 أكتوبر 20

أعلنت هيئة الارصاد الجوية انه مع  بداية يوم جديد تشهد البلاد حالة من عدم الإستقرار، حيث تشير أحدث صور للأقمار الاصطناعية لعودة تجدد السحب على القطاع الغربى والتى من المنتظر تطورها وتساقط الأمطار منها و تمتد تدريجيا إلى الإسكندرية والدلتا.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، حيث يكون مائلة للحرارة نهارًا، مائلة للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة علي القاهرة والوجه البحري، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من القاهرة الكبري في المساء.

الطقس في القاهرة اليوم

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية علي بعض المناطق من (البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية)، كما تتساقط الأمطار الخفيفة إلي المتوسطة علي بعض المناطق من دمياط ومدن القناة.

الطقس في الاسكندرية اليوم

وتشهد مناطق السلوم، ومطروح، وسيوة، والإسكندرية، وبلطيم ودمياط سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية علي بعض من تلك المناطق.

ولفتت إلي أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، لطيفة ليلا علي السواحل الشرقية، مائلة للبرودة علي الغربية، مع نشاط للرياح مثيرة للأتربة علي بعض المناطق تكون مصاحبة للسحب الرعدية.

الطقس في الصعيد

فيما يكون طقس شمال الصعيد مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة تنشط غرباً.

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان علي سطح الأرض يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 22-10-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 29 والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20.

أما شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 25، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 23.

وعلي دمنهور فالعظمى 28 والصغرى 20، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 27 والصغرى 20.

درجات الحرارة في اسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، في محافظة أسوان 37 درجة للعظمى و 24 للصغرى، وعلي محافظة قنا 35 درجة للعظمى و 22 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 36 للعظمي و 26 للصغري.

نسبة الرطوبة في القاهرة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلي 75% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 50 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، أما حالة البحر الأحمر فمعتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

وقالت هيئة الارصاد الجوية اننا على أعتاب أول موجة من موجات حالات عدم الإستقرار فى خريف ٢٠٢٠ والتى من المتوقع بدايتها من اليوم الثلاثاء على أقصى الغرب بأمطار خفيفة إلى متوسطة تمتد تدرجيا إلى الداخل وتتعمق يوما بعد يوم .

تتفق النماذج العددية علي وجود حالة ماطرة علي شمال الجمهورية تبدأ من  يوم  الثلاثاء المضي وتستمر لعدة أيام  يصاحبها سقوط أمطار علي مناطق تكون مختلفة الشدة، بجسب درجات الحرارة اليوم عن هيئة الارصاد الجوية.

واتفقت النماذج علي وجود الحالة ولكن لم تتفق علي اماكن سقوط الامطار ولا شدة المطر وكميته وهذا طبيعة النماذج في  فصل الخريف بحيث تكون النماذج فيه سريعة التغير اعتمادا علي طبيعة الفصل.

ولذا فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن إصدار التنبؤات والانذارات الجوية والبحرية لذلك فهي تتوخي الحذر الشديد عند إصدار اي بيان جوي لأنه بسبب هذا البيان تبدأ الدولة بالاستعداد واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الحالة الجوية .