درجات الحرارة اليوم الجمعة 8-1-2021 فى مصر

تسجل درجات الحرارة في القاهرة 24 للعظمى و15 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الجمعة 8-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 8 يناير 21

تبرز بوابة جريدة “المال” الإلكترونية درجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات المصرية من القاهرة إلى أسوان، وتسجل مدينة كاترين أقل درجة حرارة اليوم وتبلغ 19 للعظمي و5 للصغري، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار تعرض بعض المناطق من شمال شرق الدلتا وغرب البلاد تحت تأثير الضباب تبعا لآخر صور الأقمار الصناعية، ويرجع ذلك بسبب اندفاع كتلة هوائية رطبة قادمة من امتداد مرتفع جوي يعمل علي الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية.

وذكرت هيئة الرصاد الجوية أن تستمر هذه الحالة من الاستقرار إلي منتصف الأسبوع القادم لذا يرجي الحذر التام من بدايه الليل حتي الصباح بسبب انخفاض الرؤية الأفقية وخاصة الطرق السريعة والرئيسية.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبري ومدن الوجة البحري يسودها طقس دافئ نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة والوجه البحرى، كما تشهد السواحل الشمالية طقس مائل للدفء نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء مائل للحرارة نهارًا بارد ليلاً، والرياح معتدلة، حيث يتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوى بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في الصعيد

فيما يكون طقس شمال الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة  8-1-2021.

درجات الحرارة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة اليوم فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 24 والصغرى 15، وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 27 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15، وعلي دمنهور فالعظمى 24 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 13.

الطقس في أسوان

وتصل درجات الحرارة اليوم في محافظة أسوان 29 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 27 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 28 للعظمي و 10 للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 90% للعظمي و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 95 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 85 للعظمى و 35 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 50 للعظمى و 25 للصغري.

حالة البحرين

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح شمالية شرقية، فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر والرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: