درجات الحرارة اليوم الجمعة 31-7-2020 في مصر

في هذا التقرير بيان بدرجات الحرارة اليوم الجمعة

درجات الحرارة اليوم الجمعة 31-7-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 31 يوليو 20

تنشر بوابة «المال» الإلكترونية درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة في مختلف المحافظات المصرية، وتسجل القاهرة 35 للعظمي و25 للصغري، فيما ترتفع درجات الحرارة اليوم في أسوان لتصل إلى 46 للعظمي فيما تصل إلى 41 درجة للعظمي فى مدينة شرم الشيخ.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم أول أيام عيد الأضحي المبارك على القاهرة ومدن الوجه البحري يشهد طقسًا مائلًا للحرارة رطبًا نهارًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، لطيفًا ليلًا، والرياح معتدلة، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط علي مناطق من جنوب سيناء تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، مع سقوط للأمطار الخفيفة تكون رعدية أحيانًا، بحسب درجات الحرارة اليوم.

كما يشهد شمال وجنوب الصعيد، طقسًا شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

وترصد هيئة الأرصاد الجوية من خلال 1400 محطة تابعة درجات الحرارة اليوم على مختلف المحافظات المصرية.

وننشر في هذا التقرير بيانًا بدرجات الحرارة اليوم الجمعة 31-7-2020.

درجات الحرارة اليوم في محافظات مصر

وعن ، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35، والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 30، والصغرى 25.

أما شرم الشيخ العظمى 41، والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 40، والصغرى 30، ودمنهور العظمى 33، والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 39، والصغرى 23.

كما تسجل درجة الحرارة، ، في محافظة أسوان 46 درجة للعظمى، و31 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 46 درجة للعظمى، و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 46 للعظمى، و31 للصغرى.

الرطوبة النسبية على القاهرة اليوم

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى، و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و18 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

حالة الطقس علي جنوب البلاد:

أوضح، أنه بعد تراجع الفاصل المداري (ITCZ ) جنوبا حيث يسمح بتقدم الرياح الشمالية الغربية الي الجنوب وبالتالي حصر فرصة سقوط الأمطار إلى أقصي جنوب البلاد ولكن بداية من الغد الجمعة تتقدم الرياح الشمالية الغربية لتشمل جميع الانحاء وتودع الفاصل المداري تماما ولكن يظل فرصة لتكون بعض التكونات المحلية من السحب هناك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة الموجودة.

الطقس في مصر

وعرفت هيئة الارصاد الجوية الطقس فى مصر، أنه يعد المناخ صحراوي (مداري جاف)، وهو مناخ حارّ في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالي دون أي إعاقة من سلسلة جبال، الامر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.