درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 26-1-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في اسوان 25 للعظمي و 8 للصغري

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 26-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:04 ص, الثلاثاء, 26 يناير 21

تتوقع هيئة الارصاد الجوية ان يسود مدن القاهرة الكبري والوجة البحري طقسا مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، وتصل درجات الحرارة اليوم في كاترين الى 19 للعظمي و 3 للصغري.

واضافت هيئة الارصاد، ان حالة الطقس في السواحل الشمالية معتدلًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أقصى الغرب، حيث تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوى على سطح الأرض، ويتزامن معه امتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا.

الطقس اليوم

ولفتت هيئة الارصاد الجوية، إلى أن طقس جنوب سيناء، دافئ نهارا بارد ليلًا، والرياح معتدلة، مع وجود صقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

أما طقس شمال الصعيد فمائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

كما حذرت هيئة الارصاد من تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحرى، والسواحل وشمال الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 26-1-2021.

درجات الحرارة

وكشفت هيئة الارصاد عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم ،وتصل في القاهرة 21 للعظمي و 11 للصغري، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 10.

أما العظمى 24 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 12 درجة للصغري.

كما تصل درجات الحرارة اليوم في دمنهور فالعظمى 20 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 6 درجات.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 8 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 6 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمي و 7  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

الأرصاد تعلن تفاصيل موجة عدم الاستقرار بداء من الاربعاء القادم

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة جديدة من عدم الاستقرار في الطقس والتي تستمر لمدة 3 أيام بداية من يوم الاربعاء القادم وحتى الجمعة.

وقال هيئة الارصاد، إن حالة الطقس خلال فترة عدم الاستقرار ستكون مائلة للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلة للدفء على المناطق الجنوبية، كما تعود الأمطار مرة أخرى بداية من يوم الأربعاء على السواحل الشمالية الغربية، وتمتد يوما بعد ذلك لتكون يوم الجمعة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة نهاية الأسبوع، حيث تصل منتصف الأسبوع على القاهرة لـ22- 10، ثم تنخفض بشكل ملحوظ لتسجل 15- 8، كما تسجل على السواحل الشمالية 16- 11، وجنوب سيناء 21- 12، وشمال الصعيد 16- 10، وجنوب الصعيد 20- 10.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: