درجات الحرارة اليوم الإثنين 24-8-2020 فى مصر

وتسجل درجة الحرارة اليوم، فى محافظة أسوان 40 للعظمى و26 للصغرى كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة اليوم الإثنين 24-8-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الأثنين, 24 أغسطس 20

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم للمحافظات المصرية، إذ تسجل القاهرة 36 درجة للعظمي و 24 للصغري، فيما تسجل أسوان أعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم وتصل إلى 40 درجة للعظمى.

وتشهد درجات الحرارة ارتفاعاً طفيفاً اليوم، ليسود طقس حار رطب نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية الغربية معتدل نهارًا، فيما يكون مائلاً للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة.

كما يسود جنوب سيناء طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، كما حذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية صباحًا علي السواحل والقاهرة والوجه البحري.

حالة الطقس فى الصعيد

أما طقس شمال الصعيد فحار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، بينما يكون طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدلا ليلًا والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الإثنين 24-8-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 25.

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 27، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22 .

فيما تسجل درجة الحرارة اليوم، فى محافظة أسوان 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى و24 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 40 للعظمي و 24 للصغري.

نسبة الرطوبة اليوم فى القاهرة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و 26 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 45 للعظمى و 20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 27 للعظمى و 12 للصغري.

وفيما يلى بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعريف الطقس

هو عبارة عن حالة الهواء الذى يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجى، أو البرد.

ويعد المناخ في مصر صحراويا (مداريا جافا)، وهو حارّ فى فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالي دون أى إعاقة من سلسلة جبال، الامر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.

تنبؤ جوى لمدة ثلاثة أيام من الإثنين الى الأربعاء القادم

الأثنين والثلاثاء :-طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية حار رطب على القاهرة والوجه البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً والرياح معتدلة.

الأربعاء :- طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً.والرياح معتدلة تنشط على مناطق جنوب سيناء مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى خلال الثلاثة أيام.