درجات الحرارة اليوم الأربعاء 29-7-2020 فى مصر

تسجل محافظة أسوان أعلى إرتفاع فى درجات الحرارة اليوم وتصل الى 46 درجة للعظمى و 29 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 29-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

9:36 ص, الأربعاء, 29 يوليو 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة تسجل اليوم درجة حرارة للعظمى 36 و 25 للصغرى، وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، كما تصل إلى 46 درجة حرارة للعظمى فى أسوان كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبري ومدن الوجه البحري ، طقسا حارا رطبا نهارًا، لطيفا ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة على القاهرة اليوم، بينما يكون طقس الوجه البحري مائلا للحرارة رطبا نهارًا، لطيفا ليلًا، وشبورة مائية صباحًا.

طقس السواحل وجنوب سيناء

ويسود السواحل الشمالية طقس معتدل نهارًا، لطيف ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مع سقوط أمطار خفيفة رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء، تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية علي خليج السويس.

رياح مثيرة للرمال والأتربة فى الصعيد

كما تشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد، وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم .

وننشر فى هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 29-7-2020.

وتسجل المتوقعة اليوم، فى القاهرة 36 درجة للعظمى والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 25 .

درجات الحرارة اليوم فى شرم الشيخ

وفي شرم الشيخ العظمى 42 والصغرى 30، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 30، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 25، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 39 والصغرى 23 .

فيما تسجل درجات الحرارة اليوم في محافظة أسوان 46 درجة للعظمى و29 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 44 درجة للعظمى و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 46 للعظمى و29 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و50 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

ما هى الإجراءات الواجب اتخاذها من قِبَل المواطنين للحفاظ على برودة المسكن؟

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية فى الفيسبوك، عدد من النصائح للحفاظ على برودة المسكن فى ظل ارتفاع درجات الحرارة اليوم، ومنها العمل على الحفاظ على برودة مكان معيشتك، وفحص درجة حرارة الغرفة ما بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً والواحدة بعد الظهر وليلاً بعد العاشرة مساءً.

وينبغي في الأحوال المثلى إبقاء درجة حرارة الغرفة عند أقل من 32 درجة مئوية أثناء النهار و24 درجة مئوية خلال الليل، وهذا أمر مهم خاصةً للرضع أو الأشخاص فوق سن الستين أو من يعانون ظروفاً صحية مزمنة.

واستخدم هواء الليل لتبريد مسكنك. افتح جميع النوافذ وآليات الغلق أثناء الليل وفي الصباح المبكر، عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل (إن كان القيام بذلك مأموناً).

وخَفِّض الأحمال الحرارية داخل الشقة أو المنزل. اغلق النوافذ وآليات الغلق (لو كانت متاحة) خاصةً تلك المواجِهة للشمس خلال النهار. اغلق مفاتيح الإضاءة الاصطناعية وأكبر عدد ممكن من الأجهزة الكهربائية.

وعَلِّق واقيات شمسية أو ستائر أو أغطية أو مظلات على النوافذ التي تنعكس عليها أشعة الشمس صباحاً أو بعد الظهر.

وتابعت الهيئة ان كان مسكنك مكيَّف الهواء، اغلق الأبواب والنوافذ ووفِّر الكهرباء غير اللازمة للحفاظ على التبريد، بما يضمن استمرار إتاحة التيار الكهربائي ويقلل من إمكانية انقطاع التيار ومن المهم شرب السوائل.
ابتَعِد عن الحر بقدر المستطاع .