درجات الحرارة اليوم الأربعاء 25-11-2020 فى مصر

تسجل درجات الحرارة في الاقهرة 21 درجة للعظمي و 14 للصغري

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 25-11-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

1:25 ص, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

تتوقع هيئة الارصاد الجوية مع بداية الساعات الاولي من اليوم أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تتساقط الأمطار فجرا علي الساحل الغربي بأكمله(اسكندرية-مطروح-السلوم).

كما تزداد حده خلال النهار مع شروق الشمس وارتفاع درجات  الحرارة تشمل الدلتا بأكملها والقاهرة ظهرا ومناطق من شمال الصعيد تتقدم تدريجيا شرقا لتشمل مدن القناة وسيناء والسواحل الشرقية تكون غزيرة ورعدية كما يصاحب السحب الرعدية تساقط لحبات البرد وهبات رياح قوية.

وتهيب هيئة الارصاد الجوية بتوخي الحذر في اماكن تساقط الامطار الغزيرة ونشاط الرياح.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس اليوم الأربعاء، لطيفة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، علي القاهرة والوجه البحري.

الطقس في القاهرة اليوم

وتسقط أمطار متوسطة علي بعض المناطق من القاهرة الكبري (القاهرة_الجيزة والقليوبية)، كما تسقط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية أحيانا علي بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ_البحيرة_الغربية_المنوفية_الشرقية والدقهلية).

الطقس في الاسكندرية

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية الشرقية لطيفة نهارًا، مائلة للبرودة علي السواحل الغربية، باردة ليلا، والرياح نشطة.

وتسقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا علي بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية، مطروح، دمياط، السلوم، رشيد، بورسعيد، العريش ورفح)، وعلي جنوب سيناء فالطقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا

الطقس في الصعيد

وعلي شمال الصعيد فالطقس لطيف نهارًا، بارد ليلا والرياح نشطة، أما جنوب الصعيد معتدل نهارًا بارد ليلا، والرياح معتدلة، وأمطار خفيفة إلي متوسطة علي بعض المناطق الشمال (الفيوم، بني سويف والمنيا).

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 25-11-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14.

أما شرم الشيخ العظمى 27 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 16.

وعلي دمنهور فالعظمى 20 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 10.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 28 درجة للعظمى و 13 للصغرى، وعلي محافظة قنا 26 درجة للعظمى و 13 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد حالة البحر المتوسط اعتدال طوال اليوم مع ارتفاع في الامواج يتراوح بين 1.5 الى 2 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الارصاد ان تستقر حالة البحر الاحمر وتصل ارتفاع الامواج به الى 1.5 متر و 2 متر خلال طقس اليوم، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

مدة فصل الشتاء

 يستمر فصل الشتاء 89 يوماً،  ويعتبر أقصر بعدة أيامٍ مقارنة بفصل الصيف، إذ يمتد الصيف الي 93 يوماً تقريباً من كل عام، والسبب في التفاوت البسيط للأوقات التي تأخذها الفصول لتستمر دورتها على الأرض هو وجود العديد من العوامل البسيطة التي تؤثر على موقع الأرض الفلكي بالنسبة إلى الشمس، وتأثير الشمس عليها، مثل: ابتعاد المنطقة عن خطّ الاستواء في الكرة الأرضية، والتأثّر بحركات الكواكب الأخرى.