درجات الحرارة اليوم الأربعاء 17-2-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في مطروح 13 للعظمي و 8 للصغر

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 17-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

1:10 ص, الأربعاء, 17 فبراير 21

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، عن استمرار موجة الصقيع والطقس السيئ التى تضرب البلاد، مع تراجع درجات الحرارة اليوم الاربعاء في مختلف المدن المصرية، وتسجل في القاهرة 12 للعظمي و 6 للصغري.

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان مدن القاهرة والوجة البحري يسودها حالة طقس شدد البرودة نهارا وشديد البرودة للا مع نشاط كثف لحركة الرياح، وفق درجات الحرارة اليوم.

وذكرت الارصاد،ان السواحل الغربة يسودها طقس شديد البرودة طوال اليوم وشديد البرودة على السواحل الشمالية، وطقس بارد نهارا على مدن الصعيد وشديد البرودة للا مع استمرار نشاط حركة الراح على معظم المدن.

نصائح هيئة الارصاد لمواجهة الطقس السيئ

وتنصح هيئة الارصاد المواطنين، بعدم تخفيف الملابس، وعدم التواجد أسفل اللوحات الأعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية، وعدم ملامسة أعمدة الأنارة فى حالة سقوط الأمطار، وعلى مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.

خريطة سقوط الأمطار

  • أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.
  • أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على مناطق من العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية.
  • سقوط أمطار خفيفة على الفيوم وبني سويف، مع صقيع على المزروعات ليلا.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 12 والصغرى 6 وفي الإسكندرية العظمى 12 والصغرى 9.

كما تبلغ درجات الحرارة اليوم شرم الشيخ العظمى 17 والصغرى 11، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 11 درجة للصغرى، وعلى دمنهور فالعظمى 12 والصغرى 7، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 11 والصغرى 6 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 17 درجة للعظمى و 7 للصغرى، وعلي محافظة قنا 16 درجة للعظمى و 7 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 16 للعظمى و 7 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء  17-2-2021.

هيئة الأرصاد توضح سبب موجة الصقيع

يعد فصل الشتاء موسم الانخفاضات العرضية التي تتولد في منطقة الغربيات السائدة وتعم البحر المتوسط من نوفمبر الي أوائل الربيع، ومن اهم الانخفاضات الجوية التي تؤثر على مصر هي ما تسمي  “بانخفاضات قبرص الجوية”.

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ، بقائها متمركزة عدة أيام بجوار جزيرة قبرص حيث تظهر خرائط التنبؤات سلسلة من الجبهات الباردة حيث تسافر اتجاه الشرق نحو العراق ومنها ما يسير جنوبا ليغذي السودان بالهواء القطبي البارد فدخل عليها عواصف ترابية هوجاء.

وفسرت الهيئة انه بذلك لا توجد طاقة حرارية كافية لنمو الانخفاض الا بهبوب تيار قطبي قاري بارد بمعني الكلمة يأتي من روسيا أو البلقان، وهذا لا يحدث الا بعد وصول الانخفاض الي قبرص ووقوفه هناك، اما اذا فارقها مسرعا -كما يحدث احيانا- فان عامل الاضطراب ينتهي ويستقر الجو في مصر بسرعة.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

جريدة المال
درجة الحرارة الوم