درجات الحرارة اليوم الأحد 19-7-2020 فى مصر

درجة الحرارة في شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28 والقاهرة تسجل 35 درجة للعظمي

درجات الحرارة اليوم الأحد 19-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:39 ص, الأحد, 19 يوليو 20

ترصد بوابة “المال” الإلكترونية مستوي درجات الحرارة اليوم الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية فى مختلف مجافظات مصر، إذ تسجل القاهرة 35 للعظمي و 23 للصغري، فيما تصل درجة الحرارة اليوم في أسوان الى 42 درجة للعظمي و 29 للصغري وتسجل الوادي الجديد 39 درجة للعظمي.

حالة الطقس فى القاهرة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن في القاهرة الكبري والجه البحري مائل للحرارة رطب نهارًا، لطيف ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، وفقا لبيان درجات الحرارة اليوم .

درجات الحرارة اليوم فى السواحل الشمالية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، مشيرة إلي أن خرائط الطقس تشير إلي أن البلاد لا تزال تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي، بحسب درجات الحرارة اليوم .

حالة الطقس اليوم

كما تشهد منطقة شمال الصعيد طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب الصعيد فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، وفقا لبيان درجات الحرارة اليوم .

درجات الحرارة المتوقعة في محافظات مصر

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 23، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 24 .

كما تصل درجة الحرارة في شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 28، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 35 والصغرى 22 .

فيما تسجل درجة الحرارة في محافظة أسوان 42 درجة للعظمى و29 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى و27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمي و28 للصغري.

مستوي الرطوبة النسبية فى مصر

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعريف الطقس:

هو عبارة عنالذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

تعريف المناخ فى مصر

ويعد المناخ في مصر صحراوي(مداري جاف)، وهو مناخ حار في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالي دون أي إعاقة من سلسلة جبال، الامر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.