Loading...

دراما تشويقية في رمضان .. مستوى فني أقل وبعضها اعتمد على الإبهار

مسلسل يوتيرن بطولة ريهام حجاج وسويتيس بالعربي بطولة آسر ياسين وبيت الشدة بطولة وفاء عامر

دراما تشويقية في رمضان .. مستوى فني أقل وبعضها اعتمد على الإبهار
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:05 م, الأربعاء, 27 أبريل 22

شهد الموسم الدرامي الرمضاني 2022 بعض المسلسلات التي حملت طابع الاثارة والتشويق للمشاهدين في مصر والوطن العربي ، أبرزها مسلسل توبة بطولة عمرو سعد وملف سري بطولة هاني سلامة .

كذلك مسلسل يوتيرن بطولة ريهام حجاج وسويتيس بالعربي بطولة آسر ياسين وبيت الشدة بطولة وفاء عامر .

قدري الحجار : الموضوعات المطروحة لم تكن أيضا على مستوى الأعوام السابقة

قال الناقد الفني قدري الحجار ان الدراما الرمضانية هذا العام خاصة التي تحمل طابع التشويق والأثارة ، لم تكن على مستوى السنين السابقة رغم ضخامة الانتاج الا انها تفتقد الى الحبكة الدرامية وعدم التطويل .

بالاضافة ان الموضوعات المطروحة لم تكن أيضا على مستوى الأعوام السابقة من حيث الدراما أو بمعنى أدق ان الدراما التشويقية هذا الموسم تفتقد للسيناريو الجيد ، برغم ان عناصر التمثيل والاخراج جيدين .

وتابع قائلا أن هناك بعض المسلسلات التي تعتمد على الاثارة والتشويق الا انها ، تعد أعمال درامية ساذجة نوعا ما مسلسل المشوار وتوبة وغيرها.

أحمد تهامي : مخرجين السينما أصبحوا يقدموا مسلسلات تليفزيونية برؤيتهم السينمائية

وأعرب الفنان أحمد تهامي المشارك في بطولة مسلسل بيت الشدة ، ان هذه النوعية من الدراما التشويقية أصبحت تعتمد على تكنيك الابهار في الصورة وذلك المختلف عن الدراما الكلاسيكية التي قدمت في فترة التسعينات مثل ليالي الحلمية والمال والبنون وبوابة الحلواني .

وتابع أن مخرجين السينما أصبحوا يقدموا مسلسلات تليفزيونية برؤيتهم السينمائية ، لذلك يهتمون بتقديم اثارة وتشويق للمشاهد في هذه الأعمال سواء من خلال الرعب والاثارة أو الأكشن وغير ذلك من الوسائل .

بالاضافة لتوصيل هذه المسلسلات رسائل انسانية مختلفة للجمهور .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:05 م, الأربعاء, 27 أبريل 22