ثقافة وفنون

دراما “الأمراض النفسية” تسيطر على مسلسلات رمضان

يؤكد النقاد ان هذه المسلسلات تختلف كثيرا عن باقي الاعمال الدرامية في شهر رمضان التي تتميز بطابع الاكشن او الدراما الاجتماعية او البوليسية ايضا

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود قاسم : تعتبر تجارب مختلفة على الدراما المصرية

سعد الدين : تعتبر نشازا وسط  مسلسلات رمضان

قدم بعض النجوم في مسلسلاتهم في شهر رمضان الحالي لعام 2019 ، نوعية الدراما السيكو او النفسية والتي تختلف عن نوعية مسلسلات كثيرة في مسلسلات رمضان ، وارز هؤلاء النجوم هاني سلامة في مسلسله قمر هادي الذي يتعرض لحادث في بداية حلقات العمل ثم تنتابه حالة نفسية تؤثر عليه في الاحداث ويظل يتذكر احداث كثيرة في حياته والمحيطين حوله .

كذلك النجم محمد رجب يقدم في مسلسله علامة استفهام هذه النوعية من الدراما النفسية التي يجسدها في شخصية نوح والذي يقوم بترهيب المحيطين حوله .

كما توجد مسلسلات اخرى مثل قابيل الذي يقوم ببطولته محمد ممدوح وامينة خليل وهو عبارة عن دراما نفسية تتخللها مشاهد للرعب لاول مرة في مسلسل مصري .

يرى الناقد محمود قاسم ان هذه المسلسلات تختلف كثيرا عن باقي الاعمال الدرامية في شهر رمضان التي تتميز بطابع الاكشن او الدراما الاجتماعية او البوليسية ايضا .

واضاف للمال ان مؤلفي هذه الاعمال الدرامية النفسية لديهم حس وثقافة بعلم النفس والادب عكس باقي مؤلفي الاعمال الدرامية الاخرى .

ونوه قاسم الى نوعية المسلسلات النفسية تعتبر تجارب مختلفة على الدراما المصرية في شهر رمضان هذا العام .

اما الناقد احمد سعد الدين يقول ان هذه النوعية من الدراما النفسية التي تحمل شخصيات معقدة برعت في تقديمها الفنانة سمية الالفي كثيرا .

واضاف ان هذه النوعية من الدراما تعتبر نشازا وسط نوعية الدراما الاجتماعية التي تقدم وليست منتشرة مثل السنين الماضية .

ونوه الى انه مفترض ان يقدم في شهر رمضان الكريم دراما اجتماعية تعلي القيم والمبادئ في المجتمع وليس الدراما النفسية والاكشن التي اصبحت موجودة حاليا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »