لايف

دراسة لمواقع “التواصل”: علامة “لايك” تدر أرباحاً علي الشركات

سكاي نيوز: يتجه مدراء تطوير الأعمال والتسويق في الشركات إلى تصميم حملاتهم الترويجية بناء على مدى تفاعل العملاء مع منتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.   وكشف مسح حديث لمواقع التواصل الاجتماعي أن جمع أكبر عدد ممكن من "لايك" على صفحة…

شارك الخبر مع أصدقائك


سكاي نيوز:

يتجه مدراء تطوير الأعمال والتسويق في الشركات إلى تصميم حملاتهم الترويجية بناء على مدى تفاعل العملاء مع منتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكشف مسح حديث لمواقع التواصل الاجتماعي أن جمع أكبر عدد ممكن من “لايك” على صفحة شركة ما، يعزز فرصها في بلوغ أهدافها التسويقية من المبيعات.

وتوصلت دراسة إلى أن كل عميل ينقر على أيقونة لايك “LIKE” لعلامة تجارية معينة يضيف 174 دولاراً سنوياً من إجمالي عائدات مبيعات تلك العلامة.

وركزت الدراسة التي نفذتها شركة “سينكايبس” المتخصصة في رصد الشبكات الاجتماعية على الولاء الذي يبديه عملاء علامة تجارية من خلال نشاطهم على “فيسبوك” واستعدادهم للاستمرار في الإنفاق على نفس العلامة، وما يمثله ذلك من قيمة مضافة للشركة المالكة للعلامة.

وخلصت الدراسة إلى أن محبي العلامة عبر “فيسبوبك” أو أصدقاءها ينفقون أكثر من غيرهم بنحو 116 دولاراً، أو ما يفوق 43% عن فئة العملاء غير الأصدقاء للعلامة على الشبكة.

ويعبر 18% من أصدقاء العلامة على “فيسبوك” عن مشاعر رضا بنسب أعلى مقارنة بغير الأصدقاء، بينما يبدى 11% منهم استعدادا للاستمرار.

وتنصح الدراسة مدراء التسويق بأنه كلما كانت العروض الترويجية مركزة على فئة أصدقاء العلامة على “فيسبوك” كلما كان هدف تحقيق عائدات أعلى قريبا من الإنجاز.

وتفضل نتائج الدارسة أن يعمل مدراء العلامات التجارية قبل تصميم حملات الترويج على فهم الجوانب التي تجعل من أصدقاء العلامة عبر فيسبوك مولعين بها، وأن يجعلوا هذه الفئة من العملاء يشعرون بامتلاكهم للعلامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »